لماذا تدمر علاقة منتداك بجووجل ومحركات البحث؟

لرؤية الرابط يجب تسجيل الدخول: المرجو مغادرة الموقع.
الروابط للأعضاء فقط : غير مرحب بك.
العضو تعب كثيرا على الموضوع, قم بالرد لرؤية الموضوع: غادر الموقع بأسرع وقت قبل..

لا لا يوجد رابط بالأصل وإنما هي من أجود العبارات التي لازال أصحاب المنتديات العربية المتوسطة والصغيرة يتنافسون في صياغتها , دون أن ينتبه أغلبهم لنتائجها العكسية المتوسطة الأمد على علاقة الموقع بمحركات البحث وخاصة قووقل google.com . ولنعتبر ذاك أول وأهم خطأ في قائمة الأخطاء التي سأعرضها عليكم اليوم في هذه التدوينة إن شاء الله.

تحسين أرشفة المنتدى وعلاقته بقووقل وزيادة الزوارمرحبا بك في قسم الأرشفة وما أكتبه عن علاقة المواقع بمحركات البحث (seo, référencement..)

إخفاء الروابط
فإخفاء الروابط وغيرها من الحركات التي تهدف الى دفع الزوار للتسجيل تؤدي وبكل تأكيد إلى دفع كثير من الزوار للمغادرة في أقل من 3 ثواني.

أيهما أهم ؟ كسب عضو جديد مدة عضويته ليست أطول من تحميل برنامج أم كسب ثقة جووجل ؟
فالوقت الذي يمضيه الزائر في االموقع عامل مهم في تحديد المواقع المفيدة وهذا لا يحتاج توضيح. إذن فالوقت هنا يعني ثقة قووقل التي تعني بدورها مزيد من الزوار, و إسأل مجرب.

الكلمات المفتاحية keywords
يجب التوقف عن الإستمرار في التجسس على كلمات المواقع الكبيرة والبدأ بالتركيز على كلمات موقعك. نعم كلمات موقعك التي يأتيك منها الزوار.
تفقد حسابك في تحليلات قووقل (أيضا إحصائيات أليكسا وأدوات اصحاب الموقع في قووقل.. موقع رتب..) وأنظر أهم الكلمات التي يأتيك منها زوار وقم بالتركيز أكثر عليها في وصف الموقع وحتى في طرح مواضيع جديدة تتمحور حول تلك الكلمات.

كمية ونوعية الارشفة
كنت أعتقد كما الكثيرين بأن حجم الأرشفة عامل مهم في تحديد عدد الزوار, ولا زلت أعتقد لكن لا يجب التركيز فقط على الكم على حساب النوعية.

وهنا أقصد أنه يجب منع أرشفة أي موضوع أو صفحة غير مفيدة لم يكن من المفروض أرشفتها بسبب محتواها الغير مفيد أو غير ذلك من الأسباب.

آفة المنتديات العربية: النسخ واللصق.. أقصر الطرق للشهرة وتدمير المنتدى
نقطة جد خطيرة كان يجب أن أبدأ بها لأهميتها. وكما قلت في أحد المواضيع السابقة فمحرك البحث قووقل يقوم بحذف النتائج المتشابهة كلها بعد مدة قصيرة ليحتفظ بعشر نتائج على الأكثر, وبإمكانكم التأكد عبر البحث عن موضوع أو خبر قديم.

ومن خلال تجربتي أيضا فكل موضوع حصري لا يتم حذفه من أرشفة الموقع. وحتى ننتهي من هذه النقطة دعوني أسأل, متى حصل موضوع منقول على بيج رانك 1 فقط حتى تحلموا بحصول المنتدى بكليته على بيج رانك جيد وأغلب محتواه مكرر ومنقول !؟

للإشارة النقل بإمانة هو نقل العنوان أو حتى متقطف من الموضوع مع وضع الرابط للإستفادة وليس النسخ. ولو لم يكن الأمر كذلك فيجب أن يكون أفضل منتدى أكثرهم نسخاَ وأكثرهم توفرا على جيش من الناقلين وليس الأعضاء !.
نقطة خطيرة اخرى تخص النسخ واللصق وهي إمكانية مراسلة محرك البحث قووقل ليقوم بحذف المواضيع المكررة, فتخيل حجم ما ُيمكن أن يلحق بموقعك من ضرر من خلال هذا الحذف المتكرر.

التخصص
أحترم وأقدر الجهد الذي يتطلبه منتدى متنوع يتطرق لمواضيع مختلفة, لكن هنا نتكلم عن منتديات صغيرة ومتوسطة وطبعا ليست قادرة على فعل ذلك. وحتى لو توفر الجهد فنحن نعيش عصر التخصص.

التخصص في موضوع ما مهما كان صغيرا والإبداع فيه أسهل وأسرع الطرق للوصول من التنوع الغير مدروس والذي لا يسمح بتشكيل أي صورة عن المنتدى.

خذ ما يكفي من الوقت وفكر هل تذكر أنك وجدت منتدى كبير غير متخصص !! إن فعلت فأدرج رابطه في التعليقات ^_^

دلائل ذات نوعية
كلنا نقوم بإدراج مواقعنا الجديدة في الأدلة بهدف ربح زوار وباك لينكس Back links لكن هنا يجب الإنتباه إلى أن 90% من الأدلة تُعتبر غير موجودة بالنسبة لقووقل ولذلك فلا يجب إدراج الموقع في أي دليل كان ( اللهم إن قام صاحب الدليل بإدراج موقعك, حركة أصبحت شائعة *_* هداهم الله ) بل إبحث عن أدلة ذات نوعية.

أدلة ذات نوعية, بيج رانك pagerank جيد (أكثر من 4 على أقل تقدير) , أرشفة وترتيب جيد, فلن يفيد موقعي موقع آخر (دليل) لم يقدم الإفادة لنفسه. وسيكون أفضل لو كان دليلا يضع رابط مباشرة لموقعك ويسمح بالتتبع فولو DoFollow.

وطبعا يجب تجنب تلك العروض الضارة ( 100 ريال مقابل تسجيل موقعك في 400 دليل) لأنها تتم وبكل تأكيد بواسطة برامج وهذا يعني أن طريقة الإدراج سيئة وتتم على مستوى دلائل سيئة ناهيك عن إحتمال مواجهة فلترات قووقل.

نو فولو No Follow

إن كان لديك قسم برامج (بالتأكيد لديك) وحتى لا تخسر عناكب محركات البحث بسبب كثرة الروابط الخارجية فيجب إستخدام النو فولو

<a rel=”nofollow” href=”www.SAeeeD.com”>

الأوسمة والأقسام
نقطة أخيرة للمبتدئين يجب الإهتمام أكثر بأوسمة المواضيع وتجنب تغيير الأقسام كثيرا ( الأسماء والترتيب)

أتمنى أن أكون قد وفقت في إفادتكم وجعلكم زوار دائمين حتى أحصل على بيج رانك أفضل ^__*



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *