أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية التي تعتبر المسؤولة عن إدارة قرعة هجرة أمريكا (لوتري أمريكا dvlottery) عن بطلان نتائج القرعة العشوائية والتي تم نشرها سابقا عن طريق الخطأ.

وبهذا فالدعوات لإستكمال إجرءات الهجرة لأمريكا تعتبر لاغية وعلى “الفائزين” عبر التحقق من صفحة ENTRANT STATUS CHECK في موقع قرعة امريكا 2012 www.dvlottery.state.gov إنتظار إجراء قرعة الهجرة لأمريكا مرة اخرى, لأن النتائج السابقة مرفوضة حسب القانون الأمريكي لأنها نتائج غير عشوائية نتيجة خطأ تقني من الحاسوب. بدون الحاجة لإعادة تسجيلهم مرة أخرى.

فعمليا، 90 في المئة من الاشخاص الذين تم اختيارهم من قبل الحاسوب كانوا قد قدموا طلباتهم خلال اليومين الاولين من فترة الترشيح، التي افتتحت في 5 تشرين الاول/اكتوبر واستمرت لغاية 3 تشرين الثاني/نوفمبر 2010.
وقد بين بلاغ الوزارة الأمريكية عن خطأ نتائج لوتري امريكا 2012, أن النتائج الجديدة للقرعة المعادة ستكون معدة بحلول 15 يوليو

اللوتري امريكا

وقال البيان إن هذه النتائج كان قد سبق إعلانها على الموقع الالكتروني www.DVlottery.state.gov ،ولكن قد تم نشرها عن طريق الخطأ و أصبحت الآن غير صالحة.

ويتوقع ان يتم اختيار حوالى 100 ألف طلب من بين 14,7 مليونا (19,6 مليون طلب، مع حسبان الاسر المرافقة لمقدمي الطلبات)، للعام 2012. ويفترض منح ما مجموعه 50 الف تأشيرة، إذ تتوقع السلطات الا يقدم عدد من الذين يتم اختيارهم ملفاتهم فيما يتم رفض طلبات عدد آخر.

ويقدم برنامج “دايفيرسيتي فيزاس” المعمول به منذ العام 1994، فرصة الهجرة الى الولايات المتحدة للعاملين من الدول الفقيرة، حتى لو لم يكن لديهم أقارب أو رب عمل في الولايات المتحدة.

( حظ موفق في قرعة امريكا,لوتري 2013)