الحكم المهزلة هزم الجزائر ونسي طرد نفسه

في ظل متابعتنا لجديد التصريحات وردود الأفعال حول مباراة مصر والجزائر الأخيرة في أنغولا 2010, والإنتقادات التي وجهت لتحكيم القابلة المصرية الجزائرية.

سيدي الحكم..نسيت ان تطرد نفسك!
رغم ان نتيجة المباراة جاءت لصالح مصر وبهزيمة مريرة للجزائر، اثبت الاعلام المصري أنه صار عبئا على أي قضية يتناولها.

المعلق الجزائري فوق العادة حفيظ الدراجي قدم صورة رائعة للاعلام العربي ونحن مدينون له، بانه الحكم الاول في العالم العربي الذي ينادي الحكم: “بسيدي الحكم”، و”الحكم دائما على حق”!

الحكم البنيني كوفي كودجا الذي قاد مباراة الجزائر ومصر أمس
الحكم البنيني كوفي كودجا الذي قاد مباراة الجزائر ومصر أمس

تعلمنا من ساداتنا المعلقين ان ينادوا الحكم الكروي باقذع الصفات، كنا نشاهد دائما كيل الشتائم تتوالى على الحكام، ما حصل في مبارة نصف النهائي الافريقي بين مصر والجزائر، كان مثيرا للاستغراب، ومع ذلك ظل المعلق الجزائري متماسكا حتى وصل الى طرد اللاعب الثالث حارس المرمى بسبب احتكاك طبيعي كما طرد من قبله لاعبين باحتكاكات فنية، وليست شخصية من النادر جدا ان تحدث فيها حالات الطرد، وتقبل المعلق الجزائري اول الامر ركلة الجزاء وهو يقول للاعب الجزائري المتسبب بالركلة والطرد: “نرجوك هناك حكم واحد في المباراة انت لست حكم انت لاعب”.

لم نشاهد المعلق الجزائري حفيظ منفعلا الا عندما عاد اللاعب الجزائري بعد الطرد الثالث بروح رياضية ليصافح الحكم، فاشار عليه الحكم بالرفض وباشارة استفزازية تفتقد لكل مظاهر الروح الرياضية وخصوصا اذ تصدر من حكم يفترض بحياديته وابتعاده عن الاستفزاز. قال حفيظ الدراجي بكلام منتهى الادب والذوق: “نتمنى على ادارة حكام افريقيا وهذا ما يجب ان توجه له انذارا على تصرفه غير اللائق بعدم مصافحة اللاعب؟”

كنت بالفعل اتمنى على حفيظ الدراجي ان يقول له ويشفى ما في الصدور، “يا سيدي الحكم، طردت ثلاثة لاعبين جزائرين بغير وجه حق وباجندة لا نعلمها، لكنك نسيت ان تطرد نفسك..بتصرفك غير اللائق كنت الاجدر بالطرد يا سيدي الحكم..!”

***

جرت المباراة بروح رياضية ايجابية، من قبل اللاعبين جميعا المصريين والجزائرين، لم تكن ثمة منغصات اخرى غير تصرف الحكم هذا وتصرف الاعلام المصري الفضائي الذي بدأ بمجرد انتهاء المباراة يبث سموما تثير الاشمئزاز نقول له: “لقد فزتم فماذا تريدون بعد ذلك”.

سمعت على قنوات النايل سات ومودرن الرياضية والحياة ما يدمى القلب بينما انحازت فضائية الجزائر للنواحي الفنية وتحفظت على اداء المنتخب الجزائري. على الفضاء المصري الامر كان جد مختلف. معلق رياضي مخضرم مصري، وكبير في العمر، يعيد هدف مصر الاول من ركلة جزاء فيقول موجها كلامه لحارس مرمى الجزائر: “المتخلف ده الغبي بيعترض على ايه “، فيما يتصل مع فنان مصري معروف كنا نشاهده ونعجب بتمثيله فيقول: “المباراة دي اساءة للجزائر كلها كان مفروض ينطرد كل الفريق مش تلاتة..!!!”

لا اعرف ماذا يريدون واين يتجهون!

كانت الامور تتجه الى التهدئة العامة قبل بدء المباراة، وكانت فرصة سانحة للانتماء، فقدها الاعلام الفضائي المصري الذي اراه صار عبئا ثقيلا على التضامن العربي، فيما يجد العرب المصريون من الغارقين في عروبتهم ضالتهم القومية على الفضائيات غير المصرية، وهو ما شاهدناه في البرنامج الخاص مع الاعلامي طالب كنعان على العربية اذ تحدث احد القوميين العرب وعاب على الاعلام المصري كما الجزائري ما حدث، وما صدر عن فنانين مصريين محترمين مثل محمد صبحي ومحمد منير على فضائيات عربية غير مصرية، بينما ذهبت الفضائيات المصرية الى تسقط الفنانين الذين لا يمتلكون الحد الادنى من الاعراف القومية، ينعقون هنا وهناك، ولا تجد الفضائيات المصرية حرجا في تسقطهم كما كانت تفعل في حصار غزة والجدار الذي يضع حدا بين مصر وقوميتها، وبدا بدا واضحا للجميع اليوم ان الفضائيات المصرية التي صارت بالفعل عبئا ثقيلا على التضامن العربي لا تصلح الا لمسلسلات يحيى الفخراني وصلاح السعدني التي تحضا بمشاهدة عربية واسعة، ولا تصلح لغير ذلك في شيء.

لو قدر للفريق المصري ان يفوز في المباراة الاخيرة وينتزع اللقب للمرة الثالثة تباعا، فلا نختلف على انه فريق مؤهل وكبير وظهر بتماسك واضح خلال البطولة مع مدربه حسن شحادة، وهذا الكلام سمعته من التلفزيون الجزائري مباشرة، لكن نحن امام فوضى ثقافات وطنية وقومية، ليست دون تصرف الحكم البيني المشين، واقتبس من كلامك يا سيدي حفيظ الدراجي اخيرا فاقول: “كان على الحكم ان يطرد نفسه وكان الاعلام المصري يمتلك فرصة للصمت يكسب احترام الناس لكنه فقد هذه الفرصة ولحق بالحكم البيني..!”

محمد حسن العمري

الصحافة الجزائرية: الحكم المهزلة هزم الجزائر
الصحف الجزائرية تتهم كودجا بإقصاء المنتخب الجزائري أمام نظيره المصري، والجماهير تحتفي بفريقها رغم الخسارة.
أجمعت الصحف الجزائرية الصادرة الجمعة على اتهام البنيني كوفي كودجا حكم مباراة منتخب بلادها امام مصر الخميس في بنغيلا في الدور نصف النهائي لكأس الامم الافريقية لكرة القدم، باقصاء الجزائر من المنافسة.

وعنونت صحيفة “الخبر” مقالها: “الحكم كوفي كودجا يقود مصر الى المباراة النهائية” لكأس الامم الافريقية، مضيفة “فشل المنتخب الوطني في بلوغ المباراة النهائية الثالثة في تاريخه، لا يعود الى ضعفه امام مصر التي هزت شباكه 4 مرات في مباراة لا تشبه المباريات الاخرى، بل الى لاعب اسمه كوفي كودجا”.

اما صحيفة “الوطن” فكتبت “الرأس مرفوعة على الرغم من كل شىء”، واعتبرت بان التحكيم “كان كارثيا”.

واضافت ان كودجا بطرده ثلاثة لاعبين بينهم حارس المرمى، قضى على احلام “الخضر” و”لطخ سمعة التحكيم الافريقي على الخصوص وكرة القدم الافريقية بصفة عامة”.

واعتبرت الصحيفة بان “الخسارة الثقيلة التي مني بها المنتخب الجزائري تعود ايضا الى التعب المتراكم الذي عانى منه اللاعبون في بطولة تقام في ظروف سيئة”، مشيرة الى انه “يجب التركيز الان على المونديال”.

وتابعت “المنتخب الجزائري حقق هدفه المنشود في كأس الامم الافريقية عن جدارة بما انه بلغ الدور نصف النهائي. هذه البطولة كانت مرحلة اعدادية للمونديال”.

وكانت الجزائر حجزت بطاقتها الى المونديال للمرة الاولى منذ 1986 والثالثة في تاريخها بعد عام 1982، وذلك بفوزها على مصر 1-صفر في المباراة الفاصلة في السودان في 18 تشرين الثاني/نومفبر الماضي.

وبخلاف ما كان يتوقعه البعض، شهدت الشوارع بعد اطلاق الحكم البينيني كوفي كوجيا صفارته معلنة نهاية اللقاء والإقصاء المر برباعية نظيفة أمام “الفراعنة” محتفلين بمنتخبهم الوطني و مساندين له في كل الأحوال بعد أن أمتعهم في المباريات التي سبقت الدور النصف نهائي.

وقال عدد من المحتفين، إن سبب فرحتهم يعود إلى أنه منذ 20 سنة لم تبلغ الجزائر الدور النصف النهائي لأمم أفريقيا، ومنذ 24 سنة أيضا لم تبلغ المونديال وها هي الانجازات قد توالت على محبي “محاربي الصحراء.”

فمن العاصمة الجزائر، مرورا بغرب البلاد وهران وشرقها عنابة ، نزولا إلى جنوب البلاد مرورا بسطيف وقسنطينة وتبسة، إذ خرج الصغار و الكبار محتفلين بأسود الجزائر و شبانها الذين ردوا للخضر مكانتهم، حيث توشحوا بالأعلام الوطنية وردوا شعارات وأهازيج مساندة للمنتخب والمدرب رابح سعدان.

كما خرج بعضهم إلى الشوارع حاملين البطاقات الحمراء في إشارة واضحة إلى أن المنتخب الوطني لم ينهزم في الميدان، و بأن المنتخب المصري لم يكن ليفوز بتلك الطريقة لولا ما وصفوه بـ”هدايا الحكم و مهزلته” خلال اللقاء بعدما حرم المنتخب الجزائري من 3 لاعبين أساسيين و طردهم بطريقة اعتبروها “غريبة.”
ميدل ايست اونلاين

الاخطاء التحكيمية فى مباراة الجزائر مصر, ردود الفعل الجزائرية بعد الهزيمة من مصر 4 /0, اخبار المنتخب المصرى بعد فوزة على نظيرة الجزائرى 4/0, ردود افعال الشارع الجزائرى بعد المباره, رد فعل المنتخب الجزائري بعد الهزيمة, ماذا قال روراوة عن مصر والجزائر بعد الهزيمة , هزيمة الجزائر أما مصر في النصف النهائي , تصريحات حسن شحاته بعد هزيمه الخضر, التحكيم مقابلة مصر الجزائر , المنتخب الجزائري بعد الهزيمة, التغطية الإعلامية, تصريحات الأعلاميين حول المقابلة, آراء إعلامية في مباراة مصر والجزائر, التعليقات على النصف النهائي الجزائر مصر , جماهير الجزائر بعد الهزيمة من منتخب مصر , التعليقات على النصف النهائي الجزائر مصر , هزيمة الجزائر, هزيمة الجزائر 4, اخبار المنتخب الجزائري بعد مباراة مصر, ردود افعال الجزائرين بعد الهزيمة من مصر

قرأوا أيضا...

29 فكرة عن “الحكم المهزلة هزم الجزائر ونسي طرد نفسه”

  1. ابدا بعبارة وردت في احد التعاليق الماضية وهي لقد لطخ الحكم سمعة افريقيا ….. وحسب ظني فان سمعة افريقيا ليست ناصعة البياض ( رياضيا طبعا ) حتى تتلطخ فلقد تلطخت وشبعت تلطيخا واسال بذلك القدامى من الرياضيين والمعلقين … اننا امام ظاهرة لا يمكن السكوت عنها اكثر فكيف يعقل ان يهدم حكم بتصرفاته اللااخلاقية رياضيا كل ما بناه هذا المدرب او ذاك و يكسر احلام شعب كامل في لحظة تصرف طائش وقح … لا نستطيع وليس لنا ان نقول باننا آسفون لكوننا افارقة ولكن لنا ان نثور مرة والى الابد ضد هذه التصرفات التي لا نظن بانها ستنتهي بحكم من الفيفا او الكاف او غيرهما .. فالقضية قضيتنا نحن الافارقة ونحن فقط من عليه واجب التصدي وبقوة لما يحدث …فاذا كان الكهول من امثالي قد انتظروا انفراج ازمة التحكيم في قارتنا المقهورة فلا اظن ان ابنائي سوف ينتظرون مثلي الحل بعد عقود من الزمن …. لقد عتبت على الطاقم التدريبي والفني لفريقنا عندما انتظر خاصة بعد طرد الحارس ولم يثر ويخلق قضية …ولتنته مهما كانت …. مع علمنا بان الجزائر سوف تحرم من كذا وكذا وتسلط عليها عقوبة كذا وكذا ..ولكن القضية سوف تخلق وسوف تثور افريقيا من شمالها الى جنوبها ومن شرقها الى غربها للتحرر من استعمار جديد ليس اقل باسا من استعمار ات امس لافريقيا بل وباء مثل وباء الكوليرا ..وباء اسمه التحكيم الافريقي

  2. السلام عليكم ورحمة الله

    بعد التحية ،،،

    في أول حديثي اود ان اأكد على حبي للشعب الجزائري ، واقول لك ان فريقكم لعب برجولة وانه ليس أول الخاسرين أو اخرهم لمبارة كرة قدم ، وأن الأخطاء التحكمية واردة سواء لك أو عليك.

    ومن حق كل شعب ان يفرح بإنتصارة دون المساس بالآخريين أو التقليل من شأنهم ، ولكن انت تعلم ان المصريين أخذوها مسألة كرامة وذلك لما حدث من اعتداء على الجمهور المصري في أم درمان واأكد لك انني حيث كنت هناك( أم درمان ) ان ما حدث هناك لا يرضي اي انسان فما بالك اننا عرب ومسلمين هذا هو ما احزن الشعب وليس مبارة كرة قدم هي سبب المشكلة.

    وما زاد الطين بله ما نشر في بعض الصحف ان مقتل جزائريين على يد مصريين ، وما ردت به بعض الصحف المصرية بطريقة استفزازية.

    على العموم نحن عرب ومسلمين وليس كل ما يكتب في الصحف من الطرف يعبر عن رأ ي الشعب كله ، وتمنياتي لكم بالتوفيق في كأس العالم لترفعوا رأس العرب والمسلمين امام العالم

    والسلام عليكم ورحمة الله

    اخوكم / محمد العدوي

    1. مبروك لكم الكائس يا مصر مسبقا كل شئ له بداية وله نهاية وتبق النتيجة وهي انكم خسرتم الجزأئر و حفرتم خندقا بيننا و بينكم سيبق 100 سنة من اجل ماتش كرة لن نفرح لي مأسكم ولن نشاطر افرحكم وسنعمل من اجل بناء جيل لا تربطه اي علاقة بامثلكم لاننا لقطاء وشعب مليون و نصف لقيط.
      وحت القطاء الذين استشهد في صحراء اسرائيل سنعمل على دفنى روفاتهم فى ارض العزة و الكرامة لان الارض الذي هم فيها ارض منجوسة وشعبوها ملعون الى يوم الدين

  3. je veux disai qu’ ont est toujours avec notre magnifique équipe et que ce dernier est tres trecheur et c normal q’ avec un tel arpitre l’egypt gagne mais sa ce n’est pas un jeux des hommes les hommes c les vers … j’espere que Ghana tue les especes de trecheurs .. 1 2 3 viva l’Algerie
    love
    un grand bisou pour tous les algeriens et algerienne

  4. بعد ما نقول الاسلام عليكم نحب نقول حاجة صغيرة ان هده المباراة هي مهزلة كبيرة ما توقعتهاش و واحد فينا ما حبها تكون على خاطر ما بقاتش فيها الروح الرياضية و الحيالة ولاة فيها امر عادي و انا نتمنى انو كيما طلعت مصر بالحيلة و الرشوة يخسروا مع غانا ان شاء الله باللعب و هدا رايح ايكون احسن درس ليهم و انا منتمنهاش تطلع رغم انها بلد عربي والله لو كانت اسرائيل لما قلت هدا الله غالب غير مصر لالالالالالالالالالالالالالاللا رغم كرهي الكبير لاسرائيل و حقدي عليها و انا نشكر الفريق الوطني تاعنا على مجهودات الي قدمها و لازم يعرف ان هو المخير 1 2 3 viva l’Algerie تحيا الجزائر و تسقط مصرررررر نتمنا توافقوني في الراي تيعي و شكرا تحياتي لكم

  5. د/محمد الجزائري

    اقول انا ان هذا الذي يطلقون عليه اسم الحكم التي سمعته السيئة سبقت شهرته هو بمثابة حكم يبحث عن اكل العيش فهو كان يفكر في الغنيمة التي ياخذها قبل ان يفكر في ادارة مباراة
    كانت ستكون نصف نهائي ناريخي للكرة العربية ولكن الحكم او ان صح التعبير الجوكر بتصرفاته المشينة افسد الاحتفال الكروي ولكن في حين انه قرر الاعتزال فان نهاية مسيرته قد لطخت في التراب واتاسف للمصريين لانهم ربحوا المباراة مع محاباة الحكم لهم فاكيد فرحتهم لن تكون كاملة ونحمد الله علي ان المباراة الفاصلة لم يكن فيها حكم مختار من الكاف حيث عاني منتخبنا من سوء التحكييم في مباراة روندا ولحسن الحظ ان منتخبنا كان متيقضا جدا له ام فيما يخص قول السيد محمد العدوي في قوله انه كان متواجداا في السودان وانها حدثت اشياء هناك فانا ايضا كنت متواجدا هناك ولم يحدث اي شيئ كلامي مدعم بالشهود العيان اما انت فتكذب علي نفسك لانه لم يحدث شيئ في السودان باجماع الكل اما انتم فشهادتكم مجروحة تريدون الفوز باي طريقة سواء كانت رياضية او غير رياضية للاسف وكل الاسف عليكم

    اهنئكم علي انحياز الحكام او مهرجي افريقيا لكم ولكن العنوان الابرز الذي سيبقي مخلدا في التاريخ هو : فوز مصر علي الجزائر لاول مرة في ارض محايدة بمؤامرة من الحكم البينيني كوفي كودجا وهاني ابو ريدا وسمير زاهر وأسف كبير من الفيفا والصحف الاوروبية علي سوء التحكيم في افريقيا والتي يظنون ان الكورة تطورت فيها بشكل كبير وملحوظ وتبقي النقطة السوداء هي التحكييم والتلاعب بنتائج المباريات……….؟؟؟؟!!!! viva l algerie 1.2.3

  6. داودي محمد الجلفاوي

    سلام وإحترام لكل عربي ومسلم ولم أقل يهودي أو لديه خلفية يهودية ..والحرب سجال يوما لكل ويوما عليك .وفي الحقيقة لم نكن نحن الجزائرين نتمنا الفوز إلا لإدخال الفرحة في قلوب سكان غزة الأرض المقدسة (غزة جزائرية وإن كانت بين اليهود)………..-هناك أخطاء من الجهاز الفني قبل خطاء الحمار كوفي كوجيا وهي كان المدرب تغير التشكيلة وناخذ مثال مطمور كان من الممكن تغيرو ببوعزة ثم في الشوط الثاني إدخال وعبدون مكان زياني المصاب وفي هذي الحالة رايح يكون غيرت دراسة الفريق المعهود ومن الممكن عدم لعب عنتر المصاب .

  7. بصراحة احب اقول انه المباراة كانت مهزلة بسبب التحكيم السيء.بالبداية من البطاقة الصفراء لحليش ونهاية بطرد شاوشي. وبتمنى انه المنتخب الجزائري يقوم بدور اكبر بالمونديال الجاي ان شاء الله ويثبت للجميع انه قادر على الفوز وتحقيق انتصارات ويحكم الثغرات ونقاط الضعف. ونترقب فوز غانا بالنهائي.

  8. ياأخى الحكم لم يسىء فى ادارة المباراة والدليل لو تكرمت تتابع السيد جمال الشريف الحكم المختص فى قناة الجزيرة وتراه وهو يقول حالة طرد حليش لابد وأن تكون كارت أحمر منأول مرة ويقول أيضا يجب طرد حارس المرمى فوزى شاوشى لأنه حاول الاعتداء على كوفى كودجا الحكم ونذير بلحاج لابد أن يقوم أحمد المحمدى بعمل محضر له فى أقرب قسم فى أنجولا لأنه كان يتعمد اصابة المحمدى ولاحظ قلة الادب والخشونة فى أداء منتخب الجزائر دى اسمها رياضة مش حرب

  9. يا شباب يا شباب هدو شوي المصريون يستاهلو ولنسو كلشي ضربة جزاء صحيحة 100\100
    والمصريون فراعنة وهنن بدن يربحو على غانا المبارو الجاي بازن الله
    وانا اقول لو تعاد مبارة تأهل الجزائر على المونديال لربح المصريون 7-0 وربي
    عبدالله السعيد من سوريا حلب عاشق ميسي
    الى القاء

    1. ايه الكلام دى
      فالتعاد كل المباريات من 1982الى يومنا هذا بين مصر والجزائر وانا متاكدة من فوز الجزائر
      تحيا الجزائر وشعبها الرائع ومحاربوها الاروع CBS-10?

  10. السلام عليكم
    المشكلة الاولى والاخيرة في الحكم ولو كات الحكم عادلا لما فازت مصر ولكن اقول لها مبروك
    ما يهمنا المونديال
    ربحنا الكاس بمجرد ان فزنا على كوديفوار ولا احد يستطير ان ينكر اللعب الرائع بين كوديفوار والجزائر
    نحن ربحنا فريق رائع مدرب اروع وشعب معطاء
    استطاعت كرة القدم ان تلم شمل 36مليون جزائري وهذا هو المهم

  11. الناقد الرياضي نبيل البسكري

    أيها الحكم هل ولدتك أمك وأنت في عيد الحب
    أولا: بطاقة حليش الأولى الصفراء لم تكن صحيحة لأنها ضربة مخالفة ومن حق اللاعب
    أنه يهاجم من أجل الكرة إذا لم يصعد فماذا يعمل هل يبقى يتفرج؟
    فلماذا لم يمنحها مباشرة ، بعد التشاور مع الحضري فقال ضربك أم لا قال نعم ثم أتى
    وهو يجري على 40 متر هذه الأمور لم تصرى في أي مقابلة مثل هذه
    ثانيا: في قانون الفياف الدولي ضربة الجزاء تنفيذها خاطئ وثانيا أنظروا الى المباراة شاوشي لم يكن في الخط إنه خارج الخط
    ثالثا:طرد بلحاج لم يكن صحيحفبإمكانه منحه البطاقة الصفراء فلماذا الحمراء
    رابعا: طرد الحارس شاوشي: الحارس كان متجه نحو الكرة وليس يقصد اللاعب
    الحكم أعلن عن تسلل وبقي اللاعب يلعب بالكرة فلماذا لم يمنحه البطاقة الصفراء كذلك
    لأنه أكمل اللعب وفي قانون البفيفا يقول إذا اعلن الحكم عن تسلل فعلى اللاعب أن يقف الكرة
    * هذا ليس عدلا الحكم كان مساند لمنتخب مصر وإحنا لعبنا ضد 12 وليس 11
    و12 هو الحكم البنيني .
    **إن الله يمهن ولا يهمل ** فرغم خسارتنا الغير مستحقة نقول الحمد لله لأننا كسبنا فريق
    viva l’algerè1.2.3 معاك يا الخضراء ديري حالة

    1. كلماتك قمة في الروعة
      كل ما قلته صحيح فهذه ايضا ملاحظات والدي حكم دولي سابق
      انا اشجع الفريق الجزائري الرائع
      من سوريا اختكم ميمي

  12. لنترك كاس افريقيا للمعوقين وكاس العالم للرجال الي بيلعبوا بنزاهة كم قبضت يا سيدي الحكم؟ جدار العار ثم مباراة العار . هلا فهمنا ليش مصر بتوصل دايما لنهائيات كاس افريقيا وعجزت عن الوصول لكاس العالم ليش ما بتقولو نتيجة المباراة مع غانا اليوم؟ ليش تتركوهم يتاملوا حرام.

  13. مبسوطين كمان بالفوز السحيق ههههههه والله لو منتخبنا لعب ب 12 وفاز على 8 لاعبين ما افرحلوا اي شو ها الظلم يا.

  14. شو تتوقعوا من لعب مستوى افريقي لا اكتر . اصلا موقع الكاف بمصر بحياتي ما شفت حكم يعلن عن ضربة جزاء بيستنى شي دقيقة و30 تانية وبيعطي بطاقة حمرا – وقت الاتصال- ويروح مباشرة لاقوى واحد بالدفاع ويروح يحكي مع الحضري بيقولو شي بعيدن بيروح يركض ورى اللاعب بيدور عليه مشان يعطيه بطاقة . و ضربة الجزاء مو شرعية وقفها ليشوف وين يروح الحارس بعدين بيرميها.والحكم انعمى وقتها . الخلاصة النتيجة كان بيعرفها الحكم ومصر قبل المباراة وكل شي كان مخططلو بس الله لا يوفقهم و اتمنى الفوز لغااااانا. والجزائر بقلهن ولا على بالكن المونديال احسن. ونتيجة الخرطوم بالقلب وقتها طلعوا المصريين بيبكوا مو متل الجزائريين طلعوا فرحانين بالشوارع حتى مع الخسارة. دينا سورية

  15. نحبك يا جزائر أعشك للأبد ***** يا مصر لن تبقى فرحتك مطولة **********
    ماعندكم روح رياضية أنت عندكم روح الرقص

  16. ^(::)^ السلام على كل العرب الشرفاء والنزهاء الذين يحفظون الحديث النبوى الشريف (من غشنا فليس منا ) ونحن الجزائرين نقول مصر ليس بالجديد عليها فهي لا تعرف الدخول إلا من باب اسمه ( الخيــــــــــــــــــــــــانة ) فشراء الحكم هو شراء العار والهزمة بأيديهم ، ونحن فزنا للمرة الثانية وأثبتنا لكل الشعوب أن الجزائر بلد المليون ونصف المليون شهيد.
    ونقول للحكم أن تاريخك الأسود وتاريخ مصر الأسود منك سيجعلك تبكي بعدد البطاقات التي سحبتها .

    تحيــــــــــــــا الجزائــــــــــــــــر وتحيــــــــــــــا العدل ويسقط كوفـــــــــــــي كودجـــــــــا
    و يسقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــط الفرعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــون

  17. الهمج الجهال الجزائريون يقولون دائما الكذب وقد رأى العالم كله أنكم لا تلعبون كرة وإنما تبلطجون بالكرة.

  18. جزائري حر و الفرعون كما هو معروف متجبر و ندل و جبان و كلب

    من المصريين من هم رعاع يستهلوا الضرب بالشبشب فيقولون نحن فراعنة و الفرعون كما هو معروف متكبر متجبر يعبد القوة و عند النزال جبان يختبئ كما تختبا النعامة و غدار فلا يواجه الخم مباشرة بل يطعن في الظهر اما دواء الفرعون فهو موسى و المقصود هنا الجزائري الدي لا يقبل الدل و الهوان كالفرعوني و كما يقول المثل ان لكل فرعون مسى و دواء الفرعون العصر مصر الحالية و موسى العصر و الجزائر و لا نزيد على هدا ……………….

  19. جزائري حر و الفرعون كما هو معروف متجبر و ندل و جبان و كلب

    ردا على المصري اعلاه يقول ان الحكم لم يخطئ و انا اقول له انه اخطا في خمس حالات ندكرها الاول مع المدافع البطل حليش بالاندار الاول فم مع تنفيد ضربة الجزاء المفروض ان تعاد حسب قوانين الفيفا و الكاف نفسها و لقطة بوقرة مع اللاعب المصري زيدان الفلسوا الدي من المفروض ان يعطى اندار و تجاوز دلك و لقطة الهدفين الاخيرين اللعبين كانوا في وضعية تسلل و اخيرا رفض الحكم مصافحة اللاعب غزال عند نهاية المبارة و هي القطرة التي افاضت الكاس من هدا الحكم اللعين و من وراه بعض المصريين الملاعين و هدا و ان دل على شى فهو يدل على ندل المصريين و خبتهم و جبنهم و شراء دممهم من اجل كاس سخيفة فلن ينالواها اشاء الله ………….قولوا امين

  20. أبو عبدالباسط الجزائري
    إتقوا الله ياعباد الله هذه مقابلة رياضية يعني لعب لعب لعب… الأطفال الصغار هم من …
    اليهود يضحكون عليم
    قضاياكم الكبرى ضاعت بين أرجل اللاعبين وأهواء المجانين والحمقى….
    إلى كل شريف مصري وجزائري لاتسقطوا في الوحل…..

  21. كيف تريدون أن تردوا كرامتكم وأنت مرتشين كل شيئ واضح وضوح الشمس وكل الدول تعترف بأنكم مرتشين قولو الحقيقة ما هو الثثمن الذي قدمتموه للحكم كوفي كوجيا هل حقا كنمت فرحين وأنتم اشتريتم فوزكم المدرب أبيض الرأس مجعد الوجه ألا يخجل من نفسه وهو بهذا السن يقوم بهذا التصرف ياللخسارة وليكن في علمكم بأن الفوز كان للحكم وليس لكم

  22. منتصر ومصرى بكل فخر

    خوف ايه !!! يا بتوع مصلحة السجون اللى سافروا للسودان ستات وممثلين مش بتوع خناقات
    انت رجاله اصلا
    الدور والباقى على اللى بيستعين بالمساجين يا مالاعين انتم أسأتم لبلد الجزائر
    والحكم ما أخطأ عارفين ليه .. أقولكم لأن لو الحكم ده ظلمكم ما هاتسكتوا وكنتم هاتضربوه بعض الماتش والحكم نفسه عارف الموضوع ده لكن كان عادل
    بس تغاضى عن حق نفسه فعلا لما الشاوشى اللى هوا الجون بتاعكم ضربه بالروسيه
    كان المفروض يطلع البطاقه الحمره .. ومع ذلك ما فعل
    أما بالنسبه للأخ اللى بيقول احنا بنضرب فى الدهر فأنا بقوله انا بضربك فى وشك
    لأن الفرعون قوه ولو أحنا عملنا زيكم وبعتنا جنود ومساجين لكنا مسحناكم من الأرض
    لكن وقتها يبقى يا حسره على العرب يا عرب

التعليقات مغلقة.