مقتل ستة أقباط وشرطي في مصر

مقتل ستة أقباط وشرطي بهجوم مسلح في مصر : اعلن مصدر امني ان سبعة اشخاص، هم ستة اقباط وشرطي، قتلوا واصيب تسعة آخرون بجروح في هجوم مسلح استهدف الأربعاء اقباطاً كانوا متجمعين في سوقين تجاريتين عشية عيد الميلاد في مدينة نجع حمادي (700 كلم جنوب القاهرة).

وقال المصدر انه “حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء الاربعاء قام مجهول يرافقه اثنان آخران يستقلون سيارة باطلاق اعيرة نارية على مواطنين مسيحيين في اثناء تواجدهم بمنطقتين تجاريتين بمدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، مستغلاً تجمعات الاخوة المسيحيين بمناسبة احتفالهم بعيد الميلاد المجيد”.

واضاف ان “الشخص المجهول عاود في طريق هروبه اطلاق النار على بعض المتواجدين امام دير الانبا بضابا الكائن باحدى المناطق الزراعية المتاخمة لمدينة نجع حمادي”.

ووقعت إثر الحادث الخميس صدامات بين الشرطة واكثر من الفي قبطي في نجع حمادي بحسب ما اكدت مصادر أمنية وصحفية وشهود عيان.

وقال الشهود والمصادر الامنية ان اكثر من الفي قبطي تجمعوا في مستشفى نجع حمادي ورفضوا استلام جثث ضحايا الهجوم، واخذوا يهتفون “لا للاضطهاد، بالروح بالدم نفديك يا صليب”.

وحاول الاقباط الخروج من المستشفى للتظاهر في الشارع، لكن رجال الشرطة منعوهم من ذلك، فراح المتظاهرون يرشقون الحجارة باتجاه قوات الامن التي ردت باطلاق القنابل المسيلة للدموع وباستخدام خراطيم المياه في محاولة منها لتفريقهم، وفق المصادر نفسها.
ميدل ايست اونلاين



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *