مصر تصل النصف النهائي وتواجه الجزائر

أحمد حسن يقود منتخب مصر إلى نصف نهائي كأس أفريقيا : قاد اللاعب أحمد حسن منتخب مصر إلى التأهل لنصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، بعد أن سجل هدفين في مرمى الكاميرون، ليفوز المنتخب المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة جمعت الفريقين مساء الاثنين.

وكما تسبب حسن في دخول الهدف الوحيد بمرمى عصام الحضري، عندما اصطدمت ركنية الكاميروني إيماني برأسه ودخلت، أحرز هدفين إلى جانب هدف محمد ناجي جدو، ليتأهل منتخب بلاده للمرة الـ14 إلى نصف نهائي البطولة.

أحمد حسن خلال اللقاء

أحمد حسن خلال اللقاء

ولم يتدرب حسن قائد منتخب مصر، في الأيام الثلاثة الماضية إذ يعالج من إصابة في الساق، وبمشاركته أمام الكاميرون، فقد سجل رقما قياسيا أفريقيا مع إتمامه المباراة الدولية رقم 170 في مسيرته الكروية.

وأحرز حسن هدف التقدم لمنتخب الكاميرون في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 25 قبل أن يدرك التعادل بنفسه لمنتخب مصر بعد 12 دقيقة.

وبعد اللجوء لوقت إضافي أحرز البديل محمد ناجي “جدو” الهدف الثاني في الدقيقة 91 قبل أن يأتي بعد ثلاث دقائق الهدف الثالث عن طريق حسن، والذي اعترض عليه لاعبو الكاميرون، بحجة أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى.

وتظهر لقطة إعادة مسجلة للهدف الثالث أن تسديدة أحمد حسن ارتدت من عارضة المرمى إلى الأسفل ولم تتجاوز خط المرمى، لكن حكم اللقاء الجنوب أفريقي جيروم دامون أقر الهدف بناء على توصية حكم الخط الجانبي.

وبفوزه على الكاميرون، سيتعين على المنتخب المصري ملاقاة نظيره الجزائري، في الدور نصف النهائي في مباراة ستقام يوم الخميس المقبل، على ملعب داجراشا، وهو لقاء قد يقود إلى مزيد من التوتر بين البلدين.
cnn



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *