المصريون ممنعون من حضور تدريبات منتخب الكاميرون

أنغولا 2010: ممنوع ‘تجسس’ الفراعنة على الكاميرون : الاتحاد الكاميروني يمنع الصحافيين والمصورين المصريين من حضور تدريبات المنتخب قبل يومين من مباراتهما.
منع الاتحاد الكاميروني لكرة القدم السبت الصحافيين والمصورين المصريين من حضور تدريبات منتخب بلاده استعدادا لمواجهة الفراعنة الاثنين في بنغيلا في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس الامم الافريقية المقامة حاليا في انغولا.

وافاد مصور صحفي منع من دخول الملعب ايضا، ان محاولاته باءت بالفشل من اجل اقناع المسؤولين الكاميرونيين بكون لا علاقة لهما بوسائل الاعلام المحلية وانهما يمثلان وكالتين دوليتين، مشيرا الى ان المسؤولين الكاميرونيين كانوا يتفحصون بطاقات اعتماد الصحافيين والمصورين لمنع دخول اي مصري “تفاديا للتجسس على الاسود غير المروضة” بحسب احدهم.

وجرت العادة ان تكون التدريبات مفتوحة امام وسائل الاعلام باستثناء الحصة التدريبية التي تسبق المباراة اي الاحد، بيد ان المنتخب الكاميروني الذي وصل السبت الى بنغيلا كان له رأي مخالف وقرر منع المصريين بالتحديد من حضور تدريبات منتخب بلاده.

وتلتقي مصر حاملة اللقب في النسختين الاخيرتين مع الكاميرون وصيفتها في النسخة الاخيرة في احدى قمتين ساخنتين في الدور ربع النهائي بعد الاولى بين ساحل العاج والجزائر الاحد في بنغيلا.

وكانت مصر تغلبت على الكاميرون مرتين في النسخة الاخيرة في غانا، الاولى 4-2 في المباراة الافتتاحية بينهما في الدور الاول، والثانية في المباراة النهائية 1-صفر.

وحجزت مصر بطاقتها الى ربع النهائي بسهولة بتحقيقها 3 انتصارات متتالية على نيجيريا 3-1 وموزامبيق وبنين بنتيجة واحدة 2-صفر. اما الكاميرون فعانت الامرين للتأهل وتدين به الى الاهداف الثلاثة التي سجلتها في مرمى زامبيا (3-2) في الجولة الثانية بعدما خسرت الاولى امام الغابون صفر-1، وتعادلت بشق النفس مع تونس 2-2 علما بانها حولت تخلفها امامها مرتين.

وتساوت الكاميرون وزامبيا والغابون في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط وتم اللجوء الى الاهداف التي سجلها كل منتخب في المواجهات المباشرة بينهم، فانتزعت زامبيا الصدارة لتسجيلها 4 اهداف امام الكاميرون (3 اهداف) وخرجت الغابون خالية الوفاض لتسجيلها هدفين فقط الاول في مرمى الكاميرون 1-صفر، والثاني في مرمى زامبيا (1-2).
ميدل ايست اونلاين



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *