قووقل تكشف عن نيكسوس وان

“غوغل” تكشف عن هاتفها المتحرك الجديد “نيكسوس ون” :  كشفت شركة “غوغل” الثلاثاء، عن هاتف متحرك ذكي جديد يمكنه استخدام الانترنت،  يحمل اسم “نيكسوس ون،” وهي المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة بتصميم وبيع جهاز للاتصالات يحمل اسمها.

وقالت الشركة ومقرها في ماونتن فيو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية إن الهاتف سيجري تشغيله بالنسخة 2.1 من برنامجها لتشغيل الكمبيوتر “اندرويد” ومزود بشاشة تعمل باللمس مقاسها 9.4 سنتيمترا.

وقال محللون إن هاتف “نيكسوس ون،” سيطلق “رصاصة الرحمة” على جهاز “iPhone” الذي تسيطر شركة “آبل” عبره على سوق الهواتف التفاعلية.

ويأتي إعلان “غوغل” قبل يوم واحد من انطلاق معرض “المستهلك الإلكتروني” في الولايات المتحدة، الذي يُنظر إليه على أنه المعرض الأكثر أهمية في عالم التكنولوجيا والتقنيات الحديثة.

ولكن كيفن بيردن، محلل الشؤون التكنولوجية لدى ABI للأبحاث قلل من شأن التقارير التي تشير إلى أن الهاتف الجديد سيوجه ضربة قاضية لـ”iPhone.”

وقال بيردن، في حديث لـCNN:”لا أعتقد أن هناك أداة جديدة ستكون قادرة على ضرب iPhone، لقد سعت كل شركة خلال العقد الماضي إلى طرح أجهزة قالت إنها ستقضي على ما سبقها، لكن ذلك لم يحصل، بدليل أن جهاز iPhone نفسه لم يتمكن من القضاء على بلاكبيري.”

وكانت الشائعات حول هاتف “نيكسوس 1” قد انتشرت بعد الحديث عن قيام “غوغل” بتوزيع بعض الأجهزة منه على موظفيها لتجربته، وقام بعضهم بتصوير الهاتف الجديد وعرضه على مواقع مخصصة للتواصل الاجتماعي.

وتشير تلك المواقع إلى أن الجهاز الجديد سيكون قادر على التواصل مع أجهزة مماثلة حول العالم، وهو مزود بشاشة تعمل باللمس، كما يتمتع بكاميرا متقدمة وقادر على الاتصال بشبكات “واي فاي،” كما يحتوي على بوصلة.

وتضيف التقارير أن الهاتف سيكون متاح للاستخدام الحر، بمعنى أن مالكه لن يكون مقيداً بعقود مع الشركات المشغلة، على غرار معظم الهواتف الذكية الحالية، الأمر الذي سيسمح بكسر احتكار هذا النوع من الأجهزة وتخفيض ثمنها بشكل كبير.



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *