سفير الجزائر يعود لمصر بعد إجازة وإتفاقيات تعاون جزائرية قطرية

الجزائر وقطر توقعان عشرة اتفاقات ومذكرات تفاهم : وقعت الجزائر وقطر الأحد في الجزائر العاصمة عشرة اتفاقات ومذكرات تفاهم في الاقتصاد والثقافة والعلوم في اختتام الدورة الرابعة للجنة المشتركة بين البلدين، وفق ما ذكرت وكالة الانباء الجزائرية الرسمية.
وقالت الوكالة إن توقيع هذه الاتفاقات جاء بعدما أنهى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لدولة قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني الأحد زيارته الرسمية للجزائر، حيث ترأس مناصفة مع الوزير الاول أحمد اويحيى اشغال الدورة الرابعة للجنة المشتركة الجزائرية- القطرية.

وأضاف المصدر نفسه إن اشغال هذه الدورة توجت بالتوقيع على عشر اتفاقيات ومذكرات تفاهم تشمل الميادين الاقتصادية والثقافية والعلمية بالاضافة إلى المحضر الخاص بالدورة.

وتابعت الوكالة: يتعلق الأمر في المجال الاقتصادي بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة المالية وشركة قطر القابضة بخصوص انشاء شركة استثمارية مشتركة، ومذكرة تفاهم ثانية لانشاء شركة مشتركة لتسويق المشتقات النفطية والخدمات الأخرى المتعلقة بها بين شركة نفطال وشركة قطر للوقود.

ورؤوس الأموال القطرية حاضرة في الجزائر خصوصا في مجالي الغاز والاتصالات.

القدس العربي
عودة السفير الجزائري الى القاهرة بعد اجازة لستة اسابيع  : وصل عبد القادر حجار سفير الجزائر لدى مصر الى القاهرة مساء امس الاحد قادما من بلاده بعد اجازة استغرقت ستة اسابيع، منهيا بذلك جدلا بارتباط عودته بعودة السفير المصري بالجزائر إلى عمله.
وجاءت عودة حجار الى القاهرة بعد شائعات بأن بلاده قامت بسحبه ردا على سحب مصر لسفيرها عبد العزيز سيف النصر في اعقاب تداعيات المباراة الفاصلة التي اقيمت بين منتخبي مصر والجزائر في الخرطوم في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.
يذكر ان السفير المصري مازال موجودا في القاهرة في الوقت الذي عاد فيه المئات من العمالة المصرية إلى اعمالهم في الجزائر بعد هدوء الاوضاع هناك.
د ب ا



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *