الأمير خالد بن سلطان يعلن إنتهاء العمليات العسكرية ضد الحوثيين

السعودية تعلن انتهاء العمليات العسكرية ضد الحوثيين بالجنوب – أعلنت المملكة السعودية رسمياً الأربعاء، على لسان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، انتهاء العمليات العسكرية مع “المتسللين” من عناصر جماعة “الحوثي” اليمنية، معتبراً أن القوات السعودية “انتصرت على قوى الشر” في المناطق الجنوبية للمملكة.

القوات السعودية خاضت مواجهات ضد الحوثيين استمرت قرابة 3 شهور

القوات السعودية خاضت مواجهات ضد الحوثيين استمرت قرابة 3 شهور


كما شدد المسؤول العسكري السعودي، خلال مؤتمر صحفي عُقد بمنطقة “جازان” الحدودية الأربعاء، على أن المملكة لن تتحاور مع أية أطراف في اليمن، ما عدا الحكومة اليمنية، وأكد أن قرار المملكة الدخول في مواجهات مع “الحوثيين”، الذين تسللوا إلى داخل الأراضي السعودية، كان قراراً سعودياً، وبقوات وقيادة سعوديتين.

وأشار الأمير خالد بن سلطان إلى أن انتهاء العمليات العسكرية يأتي بعد اعتراف جماعة الحوثيين بأنها “بدأت بالعدوان”، في إشارة إلى تسجيل صوتي بثه زعيم الجماعة اليمنية، ذكر فيه أن مسلحين تابعين لجماعته تسللوا إلى داخل الأراضي السعودية بهدف “صد العدوان.”

إلا أن مساعد وزير الدفاع السعودي شدد، خلال تصريحاته بمؤتمر صحفي بالمنطقة الحدودية الأربعتء، على أن “إثبات حسن النية من قبل الحوثيين، وتراجع القناصة، وإطلاق سراح الأسرى السعوديين الستة، شروط أساسية للموافقة على الهدنة التي عرضها عبد الملك الحوثي قبل أيام”، كما أكد أن القوات السعودية تمكنت من اعتقال نحو 1500 من الحوثيين.

جاءت تصريحات مساعد وزير الدفاع السعودي بعد يوم من إعلان جماعة “الحوثيين”، الذين تصفهم السلطات اليمنية بـ”المتمردين”، أن المسلحين أنهوا انسحابهم من الأراضي السعودية، في إطار “مبادرة سلام”، عرضوها على المملكة، بعد حرب دارت بينهما لمدة ثلاثة شهور.

وقال مكتب زعيم الجماعة، في بيان نُشر على موقع إلكتروني تابع للحوثيين: “بناءً على توجيه السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بالانسحاب من الأراضي والمواقع السعودية، والمتضمنة في مبادرته التسجيلية.. فقد تم الانسحاب بشكل كامل”، فيما قالت وسائل إعلام سعودية إن الرياض تدرس عرض الحوثيين.

وفيما عرض زعيم الحوثيين، في تسجيل صوتي تم الكشف عنه الاثنين، “مبادرة سلام” على السعوديين، من أجل “حقن الدماء”، فقد هدد بـ”حرب مفتوحة على جميع الجبهات”، إذا لم تقبل الرياض تلك المبادرة.

CNN



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *