الجزائريون يحتفلون بفوز منتخب الجزائر على كوت ديفوار

الجزائريون يخرجون للشوارع احتفالا بفوز منتخب بلادهم على كوت ديفوار : خرج عشرات الآلاف من الجزائريين إلى شوارع المدن الجزائرية احتفالا بتأهل منتخب بلادهم إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بأنغولا بعدما تغلب على نظيره الإيفواري 3/2 مساء الأحد في دور الثمانية.
ولم تتأهل الجزائر إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس أمم أفريقيا منذ تتويجها بلقب بطولة 1990 التي أقيمت على أرضها.

ولم تسع الساحات بوسط العاصمة الجزائر جموع المشجعين من الجنسين ومن مختلف الأعمار الذين غادروا منازلهم مباشرة بعد انتهاء المباراة في سيناريو مكرر للاحتفالات الصاخبة التي رافقت تأهل الفريق إلى نهائيات كأس العالم 2010.

جزائريون يحتفلون بفوز منتخبهم الوطني لكرة القدم

جزائريون يحتفلون بفوز منتخبهم الوطني لكرة القدم

وأصبح المنتخب الجزائري ثاني المتأهلين لدور الثمانية بالبطولة بعد نظيره الغاني الذي تغلب على منتخب أنغولا صاحب الأرض 1/ صفر في وقت سابق الأحد.

ويلتقي المنتخب الغاني في الدور قبل النهائي مع الفريق الفائز من المواجهة بين منتخبي زامبيا ونيجيريا الاثنين بينما يلتقي المنتخب الجزائري مع المنتخب الفائز من المواجهة بين منتخبي مصر والكاميرون والتي تقام الاثنين أيضا. وتقام مباراتا الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل.

وكانت مباراة الأحد مواجهة ساخنة بين اثنين من ممثلي القارة السمراء في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وقدم الفريقان وخاصة المنتخب الجزائري عرضا رائعا أظهر الجانب المشرق للكرة الأفريقية وإن عاند الحظ الفريقين وخاصة المنتخب الجزائري في العديد من الفرص على مدار شوطي المباراة.

ويدين المنتخب الإيفواري بفضل كبير في عدم اهتزاز شباكه بعدد أكبر من الأهداف إلى حارس مرماه المتألق بوبكر باري الذي كان أحد أبرز نجوم اللقاء.

ورغم اكتمال صفوف المنتخب الإيفواري بالعديد من النجوم وفي مقدمتهم ديدييه دروجبا وديدييه زوكورا ويايا توريه وسالومون كالو وجيرفينيو نجح عنتر يحيى ورفيق حليش ومجيد بوقرة في التصدي للعديد من المحاولات الهجومية الإيفوارية.

وتقدم المنتخب الإيفواري مرتين بهدفين سجلهما سالومون كالو وعبد القادر كيتا في الدقيقتين الرابعة و89 وتعادل المنتخب الجزائري في المرتين بهدفين أحرزهما كريم مطمور ومجيد بوقرة في الدقيقتين 40 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة ثم سجل اللاعب البديل عامر بوعزة الهدف الثالث للفريق في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي الذي لجأ إليه الفريقان بعد تعادلهما 2/2 في الوقت الأصلي.
القدس العربي



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *