الجزائر تحل في المركز الرابع بعد خسارتها أمام نيجيريا

نيجيريا ثالثة أمم أفريقيا بفوزها على الجزائر – وسجل فيكتور اوبينا نسوفور هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55.

وهي المرة السابعة التي تنهي فيها نيجيريا البطولة في المركز الثالث في 7 مباريات ترضية خاضتها حتى الآن في تاريخ مشاركاتها في العرس الأفريقي بعد أعوام 1976 و1978 و1992 و2002 و2004 و2006.

أما الجزائر فحلت رابعة للمرة الثانية بعد عام 1982 وذلك في 4 مباريات ترضية خاضتها حتى الآن بعدما حلت ثالثة عامي 1984 و1988.

وتلتقي مصر حاملة لقب النسختين الأخيرتين مع غانا غدا الأحد في المباراة النهائية في لواندا.

وهو الفوز السادس لنيجيريا على الجزائر في 16 مباراة جمعت بينهما حتى الآن مقابل 6 هزائم و4 تعادلات.

وأجرى مدرب الجزائر رابح سعدان 5 تبديلات على التشكيلة التي خاضت نصف النهائي حيث غاب حارس المرمى فوزي الشاوشي ونادر بلحاج ورفيق حليش بسبب الإيقاف وفضل إراحة عنتر يحيى وكريم مطمور، وأشرك محمد زماموش ورضا بابوش وسليمان رحو وعامر بوعزة وسمير زاوي.

أما مدرب نيجيريا شعيبو امودو فأشرك القائد المخضرم نوانكوو كانو أساسياً للمرة الأولى في البطولة، وعاد تاي تايوو وابام اونييكاتشي إلى التشكيلة إلى جانب تشيدي اودياه، فيما غاب جون اوبي ميكل وبيتر اوسازي اودموينجي واوبافيمي مارتينز ويوسف اييلا واوبينا نوانيري والديرسون اووا ايتشيجيلي واييغبيني ياكوبو، علماً بأن امودو أشرك الثلاثي الأول في أواخر الشوط الثاني.

ولم ترق المباراة بين أحد الممثلين الستة للقارة السمراء في مونديال جنوب افريقيا، الى المستوى المطلوب خصوصا في الشوط الأول حيث اقتصر اللعب في وسط الملعب مع بعض التسديدات بعيدة المدى دون أي خطورة على المرميين.

ونشطت نيجيريا في الشوط الثاني ونجحت في افتتاح التسجيل وكان بإمكانها زيادة الغلة قبل أن تستعيد الجزائر توازنها وتندفع بحثا عن التعادل دون جدوى.

وجاء الهدف حين نجح اوبينا نسوفور في استغلال كرة مرتدة فتوغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس زماموش وتابعها بيمناه على يساره (55).

وكاد يبدا يدرك التعادل من تسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة بيد أن الحارس اينياما كان في المكان المناسب (72).

المصدر: أ ف ب



   3 Comments


  1. سعودي يحب مصر
      30 January, 2010

    الشيخ سعدان كلما انهزم يعزي الهزيمة إلي الأخرين تارة وإلي الطبيعة تارة أخري .. فحينما انهزم هزيمة مذلة امام مالاوي ذكر أن السبب هو الحرارة والرطوبة والرياح والأمطار والسحب والسماء الملبدة بغيوم الهزيمة .. وحينما تلقي هزيمة نكراء امام المنتخب المصري ذكر ان السبب هو الحكم البنيني والتحكيم والمحكومين والمحكوم عليهم بالهزيمة .. وهناك مثل يقوله اخوننا واحباؤنا المصريين .. يقول : اللي ما تعرف تخبز .. تقول الأرض عوجاء .. ويا هل تري هزيمته امام نيجيريا سيبررها بماذا .. فقد استنفذ المبررات ..

  2. خبر عاااااااااااااجل
      31 January, 2010

    خبر عاااااااااااااجل

    – بعد الهزائم المتتالية من مصر ونيجيريا ..و نقلا عن صحف الخضرااا الجزائرية .. فقد تم تحويل أسم فريق منتخب الجزائر الى التالي:
    ** من محاربو الصحراء .. الى لاجئوا الصحراء
    ** من ثعالب الصحراء إلى جرذان الصحراء
    وإفرحي يا خضرااااااا .. يعمل بما جاء من تاريخه 30/1/2010

  3. خبر عاااااااااااااجل
      31 January, 2010

    خبر عاااااااااااااجل /d0w?f

    – بعد الهزائم المتتالية من مصر ونيجيريا .. و نقلا عن صحف الخضرااا الجزائرية ..
    فقد تم تحويل كلا من :: أسم وروارة .. الى من ورا من ورا.
    :: أسم رابح سعدان .. الى خاسرتعبان

    والى خسائر أخري ياالخضرااااااااااااااااااااااا بكأس العالم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *