الإتحاد إلإيراني لكرة القدم يهنئ نظيره الإسرائيلي بطريق الخطأ

نقلت وسائل إعلام في تل أبيب أن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم تلقى رسالة إلكترونية للتهنئة بحلول العام الجديد من نظيره الإيراني، مرجحة أن يكون ذلك قد جرى بسبب خطأ غير مقصود لدى الجانب الإيراني، وضع عنوان الاتحاد الإسرائيلي ضمن قائمة العناوين البريدية لسائر الاتحادات حول العالم.

وتحمل الرسالة توقيع محمد أردبيلي، مسؤول دائرة العلاقات الدولية في الاتحاد الإيراني.

وقد قامت إذاعة الجيش الإسرائيلي بالاتصال بأردبيلي للاستفسار عن الرسالة، فظهر واضحاً على الأخير الارتباك والدهشة لعلمه بإرساله رسالة من هذا النوع.

وقال أردبيلي للإذاعة: “هذه التهنئة أرسلناها لكل الدول.. هل أنتم تتصلون بي من إسرائيل؟.. لا يمكنني التحدث إليكم.. ما حدث كان خطأ.. كان خطأ.”

من جانبه، قال غيل ليباني، الناطق باسم الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، إنه رغم الدهشة التي أصابت الاتحاد بعد تلقيه الرسالة الإيرانية التي وصلت الخميس، إلا أنه لم يتأخر عن الرد عليها.

وأوضح ليباني، في حديث للراديو الإسرائيلي: “لقد وصلت الرسالة إلى رئيس القسم القانوني لدينا، المحامي أمير نافون، الذي راجعني فيها وسألني عمّا إذا كانت قد وصلت إلينا عن طريق الخطأ، وأنا قلت لها بأنني لست أدري، لكنني نصحته بالرد عليها في كل الأحوال.”

وتابع: “كتبنا رسالة تمنينا فيها للجانب الإيراني عاماً سعيداً، كما أعربنا لهم عن أملنا في أن تكون السنة المقبلة جيدة على المستوى الكروي،” وفقاً لما أوردته صحيفة جيروزالم بوست الإسرائيلية.

يذكر أن إيران وإسرائيل على عداء منذ قيام الثورة الإسلامية في طهران عام 1979، وفي الأعوام الأخيرة، تبادل البلدان التهديدات العسكرية على خلفية البرنامج النووي الذي تطوره إيران.

cnn



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *