أنغولا تودع البطولة وغانا أول الصاعدين للمربع الذهبي

أنغولا تودع أمم أفريقيا وغانا تحجز أولى بطاقات المربع الذهبي : ودع منتخب أنغولا بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها بلاده، بعد خسارته مساء الأحد، أمام نظيره الغاني بهدف دون رد، في أولى مباريات الدور ربع النهائي، ليحجز “النجوم السوداء” أولى بطاقات التأهل للمربع الذهبي للبطولة.

جاء هدف المباراة الوحيد لمنتخب غانا، في الدقيقة 16 من الشوط الأول، عن طريق مهاجم نادي “رين” الفرنسي، أسامواه جيان، الذي تلقى تمريرة رائعة من زميله أندريا أيو، ليجد نفسه بمواجهة الحارس الأنغولي، كارلوس فرنانديز، وسدد الكرة قوية زاحفة لتسكن شباك مرمى أصحاب الضيافة.

واقترب منتخب أنغولا من إدراك التعادل في الدقيقة 30 من نفس الشوط، عندما تلقى مانوتشو، لاعب “بلد الوليد” الإسباني، تمريرة عرضية متقنة من اللاعب أمادو فلافيو، المحترف بنادي “الشباب” السعودي، ولكن حارس غانا تمكن من إتقاذ الكرة بمهارة فائقة.

وشهد الشوط الثاني ضغطاً هجومياً من جانب أصحاب الأرض، سعياً إلى تعديل النتيجة، ولكن صلابة الدفاع الغاني وتألق حارس المرمى، حالت دون نجاح أي من هجمات أبناء المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه.

وكان منتخب غانا قد تأهل للدور ربع النهائي بعدما حل ثانياً بالمجموعة الثانية، برصيد ثلاثة نقاط من مباراتين فقط، بعد انسحاب منتخب توغو، فيما تصدر منتخب أنغولا المجموعة الأولى، بخمس نقاط من ثلاث مباريات.

ويلتقي في وقت لاحق من مساء الأحد منتخبا الجزائر وساحل العاج، حيث احتل المنتخب الإيفواري صدارة المجموعة الثانية، فيما احتل “محاربو الصحراء” المركز الثاني للمجموعة الأولى.

وبذلك ينتظر منتخب “النجوم السوداء” الفائز من مباراة زامبيا، متصدر المجموعة الرابعة، ونيجيريا ثاني المجموعة الثالثة، ضمن دور الثمانية، والمقرر إقامتها مساء الاثنين، والتي ستسبقها مواجهة مرتقبة بين منتخبي مصر، متصدر المجموعة الثالثة، والكاميرون ثاني المجموعة الرابعة.
cnn



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *