أنغولا تفوز على مالاوي وتتصدر المجموعة

أمم أفريقيا: أنغولا تتصدر بفوزها الأول على مالاوي : تصدرت أنغولا منتخبات المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم أفريقيا بعد أن سجلت فوزها الأول الخميس على مالاوي بهدفين نظيفين، لتضمن الصدارة بأربع نقاط جمعتها من فوز وتعادل، ويظل باب الصراع على بطاقتي التأهل قائماً حتى الجولة الثالثة من المباريات.

مانوتشو أحرز هدف بلاده الثانيوشهدت بداية المباراة تفوقاً ملحوظاً لأصحاب الأرض والضيافة، فمع الدقائق الأولى للشوط الأول، أنقذ حارس مرمى مالاوي، الذي تألق في الذود عن مرماه، هدفاً محققاً بعدما تلقى اللاعب مانوتشو كرة عرضية من زميله فلافيو.

وفي الدقيقة 33 عاد حارس مالاوي، سواديك سانودي، وأنقذ مرماه من هدف محقق آخر، غير أن الشوط الأول ظل خالياً من الأهداف، وانتهى بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح فلافيو في إحراز أول أهداف المباراة، ليلحق به زميله مانوتشو، لاعب مانشستر يونايتد السابق، ويحرز الهدف الثاني في الدقيقة 54.

وبهذا رفعت أنغولا رصيدها من النقاط إلى 4 من فوز وتعادل مع مالي بأربعة أهداف لكل منهما، فيما تجمد رصيد مالاوي عند النقاط الثالثة التي أحرزتها من فوزها العريض والمفاجئ على الجزائر بثلاثية نظيفة، لكنها تراجعت إلى المركز الثاني، متقدمة بفارق الأهداف عن الجزائر، التي كانت قد فازت في وقت سابق الخميس على مالي بهدف يتيم.

مالي التي كانت قد حققت ما يشبه المعجزة في مباراتها الأولى مع أنغولا محققة التعادل بعد تخلفها حتى الربع ساعة الأخيرة من المباراة بأربعة أهداف دون مقابل، قاتلت بقوة أمام الجزائر، إلا أنها لم تتمكن من تغيير النتيجة بعد أن نجح لاعب المنتخب الجزائري رفيق حليش بإحراز هدف المباراة الوحيد.

الجولة الثالثة من مباريات المجموعة ستجمع بين الجزائر وأنغولا في المباراة الأولى ومنتخبي مالي ومالاوي في المباراة الثانية، وهي مباريات مفتوحة على كل الاحتمالات، خاصة وأن المنتخبات الأربعة بحاجة للفوز للتأهل للدور الثاني، باستثناء أنغولا التي يكفيها التعادل.

ويشهد الجمعة مباراة واحدة ضمن المجموعة الثانية، وتجمع منتخبي غانا وكوت ديفوار، إذ سبق أن انسحب منتخب توغو من البطولة ومن هذه المجموعة، إثر الحادث المأساوي الذي تعرض له المنتخب، عندما تعرضت حافلة المنتخب لإطلاق نيران على أيدي ثوار ولاية كابيندا.

والمباراة الأولى ضمن هذه المجموعة انتهت بالتعادل السلبي بين منتخبي كوت ديفوار وبوركينافاسو.

cnn



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *