فيلم أفاتار avatar يحطم الرقم القياسي في شباك التذاكر

فيلم أفاتار avatar يحقق رقما قياسيا في شباك التذاكر : حقق فيلم “أفاتار” Avatar رقما قياسيا في مبيعات شباك التذاكر في عيد الميلاد خلال نهاية الاسبوع لدور السينما في الولايات المتحدة وكندا.

فقد بلغ ما حققه الفيلم من دخل نحو 278 مليون دولار محطما الرقم القياسي السابق الذي كان قد حققه فيلم “فارس الظلام” The Dark Knight في يوليو/ تموز 2008 الذي بلغ 253 مليون دولار.

وفي ثاني عطلة نهاية أشبوع منذ بدء عروض فيلم “أفاتار” وهو من نوع الخيال العلمي- حقق الفيلم مبيعات في شباك التذاكر بقيمة 75 مليون دولار.

ويحقق عدد من الأفلام الأخرى التي بدأ توزيعها أخيرا رواجا منها فيلما “شيرلوك هولمز”، “ألفين والسنجاب”.

وبعد 10 ايام فقط من بدء توزيعه حقق “أفاتار” دخلا قدره 212 ميلون دولار في الولايات المتحدة، ومن الممكن أن يكون في طريقه لكي يحصد نحو مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

وقال بيرت ليفينجستون، المدير التنفيذي في شركة فوكس للقرن العشرين: “سيستمر هذا الفيلم في تحقيق النجاح، يمكنني أن أقول لك.. فهناك الكثير من الفوائد في الطريق.. هناك الكثير من الافلام الجيدة”.

وقد حل فيل “شيرلوك هولمز”، وهو من بطولة روبرت داوني الصغير، في المرتبة الثانية بحصوله على ما مجموعه نهاية الاسبوع 65 مليون دولار خلال عطلة نهاية الاسبوع، منها في 24.9 مليون دولار يوم عيد الميلاد (الكريسماس) فقط.

وحقق فيلم “ألفين والسنجاب” الذى افتتحت عروضه يوم الاربعاء، في نهاية الاسبوع 50.2 مليون دولار قفزت إلى 77 مليون في اليوم السابع منذ بدء نزوله الأسواق.

أما فيلم إنه معقد”، وهو كوميديا عاطفية من بطولة ميريل ستريب وأليك بالدوين وستيف مارتن، فقد جاء في المركز الرابع بحصيلة بلغت 22.1 مليون دولار بعد خمسة أيام من بدء عروضه.

وحل في المرتبة الخامسة فيلم “إلى أعلى في الهواء”، بطولة جورج كلوني برصيد قدره 11.8 مليون دولار.
bbc

قرأوا أيضا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.