الضفة الغربية مقبلة على إنتفاضة ثالثة ضد الإحتلال

مسؤول فلسطيني: الضفة تتهيأ لـ ‘انتفاضة ثالثة’ ضد الاحتلال : أعلن مسؤول رفيع في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أمس أن سكان الضفة الغربية يتهيأون للبدء في ‘انتفاضة ثالثة’ ضد إسرائيل.
وقال أبو أحمد فؤاد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية في تصريح تلقت ‘القدس العربي’ نسخة منه ان ‘شعبنا بالضفة يتهيأ للقيام بانتفاضة ثالثة ضد الاحتلال وجرائمه ومستوطنيه، وضد استمرار الجدار ومصادرة الأراضي وهدم البيوت’.
وأكد أن الشعب الفلسطيني ‘سيحقق أهدافه في إقامة دولته المستقلة، وسيحقق أهدافه الإستراتيجية مستقبلا بدعم من الأمة العربية، من أجل تحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني’.
كذلك أكد المسؤول في الجبهة النتائج التي كان تتوقعها إسرائيل من حربها لأخيرة على غزة ‘باءت بالفشل، رغم ما قامت به من مذابح ومجازر بحق شعبنا ومناضليه’.
وقال ‘لقد تمكن شعبنا ومقاومته الباسلة من منع الاحتلال من تحقيق أهدافه السياسية والعسكرية، وعمليا كان هذا بمثابة انتصار عظيم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وهذا الصمود في مواجهة الاحتلال’.
وشدد أيضاً أن الاحتلال فشل في هزيمة المقاومة، لافتاً أيضاً إلى فشل الشروط الأمريكية والرباعية الدولية التي وضعت للنيل من الفلسطينيين.
وطالب أبو أحمد فؤاد بمناسبة مرور عام على الحرب الفصائل ‘باستعادة وحدتنا الوطنية ورأب الصدع على أسس سليمة وعلى أساس المقاومة والتمسك بالثوابت الوطنية من أجل تحرير فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، دون تقديم أي تنازلات، وأيضا عودة كافة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها’.
القدس العربي



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *