الجزائر : لسنا في حاجة لوساطة مع مصر

اكد وزير الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي على ضرورة وضع حد للحملة التي تستهدف الجزائر رافضا فكرة اي وساطة لان الاتصال لم “ينقطع ابدا” مع المصريين.
في حديث هاتفي خص به صحيفة الشرق الاوسط التي تصدر في لندن اعرب السيد مدلسي عن امله “في ان يوضع حد للحملة التي تستهدف الجزائر وان يتم  الاصغاء للسيد احمد ابو الغيط (وزير الشؤون الخارجية المصري)” و ذلك ردا عن سؤال حول  تصريحات هذا الاخير بخصوص “التهدئة”.
و عن سؤال حول تصريحات ابو الغيط بشان “ضرورة تعويض المؤسسات المصرية” قال السيد مدلسي انه “بالنسبة لنا ليس هناك اي خلط بين المستوى السياسي و تسيير المؤسسات التي  في الجزائر كما في مصر  اخذت كل احتياطاتها لتامين نفسها ضد الاخطار من خلال التامينات و غيرها”.

المنتخب الجزائري في القاهرة

المنتخب الجزائري في القاهرة

و عن سؤال يخص شكوى اتحاد المحامين العرب اوضح رئيس الدبلوماسية الجزائرية ان الجزائر تحترم هذه الهيئة مضيفا “لكننا اذهلتنا تصريحات بعض المسؤولين الذين يتحدثون باسمها و بشكل غير مقبول”.

و ردا على سؤال حول ما اذا كانت الجزائر تنوي الاعتذار  قال السيد مدلسي ان “هذا امر غير جدي و غير معقول” متسائلا “هل طلبنا الاعتذار عقب الاعتداء على الحافلة في القاهرة”.
و عن سؤال يتعلق بقيامه بزيارة الى مصر  قال السيد مدلسي “بالتاكيد ساقوم بذلك اذا كان لي اجتماع في القاهرة و الامر كذلك بالنسبة للمسؤولين الجزائريين الاخرين”.

و بخصوص سؤال يتعلق بالوساطة اكد السيد مدلسي “لا وجود لاي وساطة لان الاتصال مع اشقائنا المصريين لم ينقطع ابدا”.
لندن 02 ديسمبر 2009 (واج)



   One Comment


  1. حمزة
      9 December, 2009

    VIVE L’ALGERIE.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *