شبهة انتحار إنكه Robert Enke حارس منتخب ألمانيا

 الراحل روبرت إنكه حارس المنتخب ألألماني

الراحل روبرت إنكه حارس المنتخب ألألماني

أفادت الشرطة الألمانية بأن حارس مرمى المنتخب القومي الألماني لكرة القدم توفي إثر اصطدامه بقطار بحدود الساعة السادسة والنصف من مساء الثلاثاء فيما تعتبره حادثاً ينطوي على “شبهة الانتحار.”

فقد تلقت الأوساط الكروية الألمانية والعالمية حادثة وفاة لاعب المنتخب الألماني، روبرت إنكه البالغ من العمر 32 عاماً، بالصدمة بعدما نما لعلمهم نبأ وفاته.

وقال الناطق الإعلامي باسم شرطة هانوفر، ستيفان فيتكه في تصريح حول الحادثة: “لقد ارتطم روبرت إنكه بقطار في الساعة 6:25 دقيقة مساء الثلاثاء.. وأفادت التحقيقات الأولية للشرطة بأن المسألة تعد ‘انتحاراً.'”

على أن الشرطة لم تقدم المزيد من التفاصيل وما إذا كان هناك دليل على اعتبار وفاته “انتحاراً.”

يشار إلى أن حارس المرمى الراحل، إنكه، كان قد لعب لفريق هانوفر 96 ضمن الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم “البوندسليغا”، وبلغ ذروة مستواه الرياضي خلال منافسات الدوري، وارتدى زي المنتخب الألماني القومي لكرة القدم ثماني مرات.

وعبر زملاؤه، الذين صدمهم الخبر، عن أسفهم، فقال مدير المنتخب أوليفر بيرهوف في تصريح صادر عن الاتحاد الألماني لكرة القدم: “نحن نمر بحالة صدمة.. وليس ثمة كلمات للتعبير عن ذلك.”

وأشار الاتحاد الألماني للكرة إلى أن إنكه دائما كان يعبر عن رغبته في اللعب لصالح المنتخب القومي في بطولة كأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا.

وقال المعلق والصحفي الرياضي رفائيل هونيغستاين في تصريح لـCNN إن إنكه كان يسير باتجاه الحصول على موقعه في المنتخب، خصوصاً بعد اعتزال حارس المنتخب، ينز ليمان.

يذكر أن إنكه لم يشارك في المباريات الأربع الأخيرة للمنتخب بسبب تعرضه لعدوى بكتيرية، لكنه عاد مؤخراً لعب لصالح فريقه “هانوفر 96.”

وجاء في بيان الاتحاد الألماني لكرة القدم أن “قيادة المنتخب القومي لم تشك أبداً بأهميته للفريق سواء كحارس مرمى أو كإنسان.”

وكان إنكه يعيش مع زوجته وابنتهما بالتبني البالغة من العمر 8 شهور، بينما توفيت ابنته البيولوجية البالغة من العمر عامين في العام 2006 إثر تعرضها لمشكلات في القلب، وهو الأمر الذي أثر كثيراً على اللاعب الدولي.

CNN



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *