تصريحات المسؤولين الجزائريين بعد هزيمة منتخب الجزائر أمام مصر

رابح سعدان

رابح سعدان

تصريحات المسؤولين الجزائريين عقب لقاء مصر – الجزائر (2-0) لحساب الاقصائيات المزدوجة لكأسي العالم و افريقيا 2010 لكرة القدم الذي جرى يوم السبت بالقاهرة.
السيد رابح سعدان (المدرب الوطني): “كنا نتوقع مقابلة صعبة  حيث كان على الخصم تسجيل ثلاثة أهداف كاملة من اجل التأهل. كان هناك عدد كبير من اللاعبين عادوا من الاصابة. لقد أثر خروج حليش على مردود الفريق. سنحاول اقتطاع تأشيرة التأهل بالسودان”.

رحو سليمان (مدافع جزائري): “نحن متأسفون للنتيجة النهائية للمقابلة. لقد كان التأهل بين أيدينا و لكن للأسف  تلقينا هدفا في الوقت بدل الضائع. أهنئ رفاقي على الجهود التي بذلوها و أشكر الجمهور على الدعم الذي قدمه لنا. لقد قدمنا كل ما لدينا من اجل اقتطاع تأشيرة التأهل. حظوظنا لا تزال قائمة”.

الهاشمي جيار (وزير الشباب و الرياضة) “المنتخب الجزائري قدم مقابلة جيدة. لقد كان اللقاء انتصارا للمنتخب الجزائري. و بالخرطوم  سيكون لقاء أخر”.

رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة

رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة

محمد راوراوة (رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم): “لم نخسر أي شيء. ينبغي أن نحافظ على الرزانة من اجل المبادرة برد الفعل الايجابي في السودان. لقد أقصيت فرق و لم يسعفها الحظ في لعب لقاء حاسم. لقد خاب أملي بالنظر إلى سلوك المسؤولين المصريين و على رأسهم رئيس الاتحادية المصرية لكرة القدم سمير زاهر. لقد نصبوا لنا فخا من اجل التغلب علينا. لقد خرجنا سالمين من هذه المصيدة. و تم تخطيط كل شيء من اجل إرهابنا لا سيما في الطريق نحو الفندق و الرشق بالحجارة الذي تعرضنا له. ستكون مقابلة أخرى بالخرطوم.

(واج)
“النوم” يجافي المصريين.. والجزائريون بـ”صدمة الفاصلة” : تباينت ردود الأفعال في الشارعين المصري والجزائري، بعدما أحيا منتخب “الساجدين” أمله في التأهل لبطولة كأس العالم “جنوب أفريقيا 2010″، بعد فوزه في وقت قاتل على “الخُضر” مساء السبت، بهدفين نظيفين، ليؤجل حسم بطاقة التأهل إلى مباراة فاصلة، تستضيفها العاصمة السودانية الخرطوم الأربعاء المقبل.
فقد احتفلت جماهير الكرة المصرية بهذا الفوز حتى صباح الأحد، ولم يداعب النوم أعينهم، فعمت المسيرات الاحتفالية مدن البلاد، والعديد من الدول التي تقطنها الجاليات المصرية، بينما بدت “الصدمة” على الجمهور الجزائري، الذي كان شبه واثقاً من أنه سيرى منتخب بلاده في العرس الكروي العالمي.
فمن القاهرة، قال موقع “أخبار مصر” التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون المصرية، إن أفراد الجالية السودانية في أسوان “شاركوا المصريين فرحتهم بالفوز، كما استقل البدو سياراتهم وانطلقوا من القرى والوديان إلى مدن المحافظة للمشاركة في فرحة الفوز.”
وبحسب الموقع، فقد خرج آلاف الفلسطينيين إلى شوارع قطاع غزة رافعين العلم المصري فرحاً بالفوز، كما احتفلت الجاليات المصرية في اليمن والسعودية وليبيا والكويت والإمارات بالفوز.
ورغم أن المهمة كانت “شبه مستحيلة” للمنتخب المصري لإحياء أمله في التأهل للمونديال، خاصة أنه كان بحاجة للفوز بفارق ثلاثة أهداف لانتزاع بطاقة التأهل، أو بهدفين لجر الجزائريين إلى مباراة فاصلة، فقد نجح “الفراعنة” في أداء مهمتهم، ولكن في وقت قاتل من المباراة.
وبدا المنتخب المصري أكثر تمسكاً بهذا الأمل بعدما نجح المهاجم عمرو زكي في إحراز هدف مبكر في الدقيقة الثانية من بداية المباراة، ولكن الأمل بدأ في الانحسار مع مرور وقت المباراة، إلى أن تمكن البديل عماد متعب من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
وبفوز مصر بفارق هدفين، تساوى الفريقان في عدد النقاط المحصل عليها وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة، إضافة إلى مجموع المواجهتين بينهما، مما يحتم عليها خوض مباراة فاصلة لحسم بطاقة التأهل للمونديال عن المجموعة الثالثة، التي أصبح المنتخبان يقتسمان صدارتها.
أما في العاصمة الجزائرية، فقد أجهض فوز المنتخب المصري فرحة الجزائريين، الذين كانوا ينتظرون بشغف كبير تحقيق فريقهم لنتيجة إيجابية، تؤهلهم مباشرةً إلى مونديال جنوب أفريقيا، الذي غابت عنه الجزائر منذ 24 سنة، خاصة وأن الفرصة كانت مواتية جداً للخضر لإقتطاع تأشيرة التأهل.
وقد عاش الشعب الجزائري “صدمة كبيرة”، بحيث لم يفرح لا بالأداء الجيد الذي قدمه “محاربو الصحراء”، ولا بصمود اللاعبين طوال شوطي المباراة، وقد عم الصمت شوارع العاصمة الجزائر، وعدد كبير من المدن الداخلية، بينما كان التساؤل الذي ارتسم على الوجوه: هل سيكون اللقاء الفاصل مسرحاً لإنطلاق احتفالاتها بالتأهل إلى المونديال؟، أم نكسة ستاد القاهرة ستلاحقهم في السودان؟
يُذكر أن الفيفا كان قد طلب من الاتحادين المصري والجزائري ترشيح بلد لاستضافة المباراة الفاصلة، فرشح الاتحاد المصري السودان، بينما رشح الجزائريون تونس، وأُجريت قرعة بمقر الاتحاد الدولي الأربعاء، أسفرت عن اختيار السودان.
وعقب انتهاء لقاء القاهرة، أجرى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اتصالاً هاتفياً بنظيره السوداني عمر البشير، حيث طلب توفير تسهيلات لاستقبال الجماهير الجزائرية التي ستتوجه إلى الخرطوم لمؤازرة “الخُضر” أمام المنتخب المصري في المباراة الفاصلة في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
وذكرت مصادر مطلعة لـCNN بالعربية أن الخرطوم قررت منح عشرة آلاف تذكرة مجانية لجمهور الجزائر، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات دخولهم الأراضي السودانية، كما تعهدت بتوفير الأمن والتنظيم الجيد والحماية اللازمة لأنصار “الخضر” الوافدين على الخرطوم لمتابعة اللقاء.

“توبة” منتخب مصر!!

وبرز في هذا السياق دخول رجال الدين على خط الرياضة، مضيفين لمستهم الخاصة على الفوز، حيث قال الشيخ المعروف، خالد الجندي، إن الفوز جاء استجابة لدعوات ملايين المصريين بعد أن “تاب” نجوم المنتخب “توبة نصوح”، دون أن يوضح التوبة عن ماذا، مشيراً إلى أنه اتفق مع اللاعبين على أن تكون “كلمة السر” في اللقاء هي “يا حي يا قيوم.”
وقال الجندي، في اتصال هاتفي أجراه معه برنامج “البيت بيتك” الذي يبثه التلفزيون المصري مساء السبت، إن الفوز “جاء استجابة لدعوات 89 مليون مصري.”
وأضاف أنه “خطب الجمعة للمنتخب الوطني، واجتمع بهم مع المدرب حسن شحاته”، مؤكداً أن اللاعبين “تابوا جميعاً إلى الله توبة نصوح.”
وأشار الجندي إلى أنه اتفق مع نجوم المنتخب المصري، الذي بات يعرف بـ”فريق الساجدين” بسبب سجود أفراده مع تسجيل كل هدف، على أن تكون كلمة السر في المباراة “ياحي يا قيوم.” cnn



   24 Comments


  1. hamza
      17 November, 2009

    CX-0? مصرائييل كبيرة في التمثيل

    • meriam
        30 January, 2010

      CBS-10? CBS-10? CBS-10? 7 7AMZA FOOOOOOOOOR

  2. hamza
      17 November, 2009

    المصريون يصورون على التمثيل ولق ابلى الجميع بان الحافلة تعرضت للاعتداء ………..لقد وصل النصار اليوم غكيف حدث هدا……………… :| ww-1d:? انا اقول اكم بارعون في التمثيل لكن جربو تمثيلا اخر …………..ربما عادل امام تحسن ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ^(::)^

  3. hamza
      17 November, 2009

    الجزائر انشاء الله كاليفي CBS-10? ^(::)^ قولو امين ……………وغزو السودان مازال مستمرا

    • meriam
        30 January, 2010

      dايعيطيك الصحة يا حمزة نتا رااااااااااااااااااااااااااجل و نص

  4. د/خالد
      19 November, 2009

    بجد بجد الجمهور و الحكومة الجزائرية افصحوا عن اقذر لعبة وللأسف لاننا مصريين شعب مسالم و لا نشكك قى حسن نوايا اشقاءنا الجزائريين صدقناهم انها كرة قدم و لم نعتقد لحظة انها حربا ضروسا على العروبة جمعاء

    فقد قام ابو تفليقة و شعبه المحترم بلملمة حثالة مجتمعهم و نواصبه و مجرميه و سواقطه و لواقطه للزج بهم لتفجير اجواء المباراة عن طريق جسر جوى عسكرى يشحذون التأهل للمونديال و لو بالدم

    لكنى و نيابة عن كل مصرى راقــــــــــى بـــــأخـــــــلاقى و ستبقى مصر المشرفة فى القرآن الكريم بذكر اسمها 5 مرات ذخرا للعرب و رمزا للحضارة و الرقى بعيدة عن امازيغ الجبال الذى لم تقم لهم قائمة الا بيدنا البيضاء .

    و حســـــبى الــلــــــه و نـــــعم الـــوكـــــــــــــيل

  5. عاشقة الجزائر بلد المليون و النصف شهيد
      30 November, 2009

    s(::) الرد علا الاخ خالد الاعب الكبير المشهور والاسطورة s(::) زين الدين زيدان s(::)
    اصلوو بدرجة الاولا بر بري امازيغي و عالمي وجزائري روح شوف ريا ل مدريد
    اسال نفسك هل هناك لاعب مصري وصلت نجوميته و اشتهر كا زين الدين زيدان

  6. عاشقة الجزائر بلد المليون و النصف شهيد
      30 November, 2009

    والله استحيو كان واجبكم في السوجان تباركو لاخوانكم وتهنؤوهم و تتمنو لهم التوفيق في المونديال
    هذا التصرف الصح الي كان يصدر منكم لو كنتو متحضرين كما تدعون سب الحكومة سب الشهداء سب الشعب ايييييه دا ^(::)^ بههههههههههههددددددددددددددددلللللللللتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتووووووووووووووووو
    نفسسسسسسسسسسسسسسسسكككككككككككككككممممممم يا مصررررررييييييييييييينننننننن ^(::)^

    • من مصر التى كرمها الله فى القرأن
        30 January, 2010

      ارد عليكى اقول ايه
      انتو مش بتشوفوا نفسكم كويس علشان انتم صغيرين
      وانا نفسى الحكومه المصريه تأخذ قرار الحرب عليكم واحتلالكم وذلك لتعليمكم الادب
      ولعلمك ده اللى الغرب واسرائيل عايزينه
      عشان كده احنا سكتنا لكم بعد احداث السودان

  7. احلام الجزائرية
      29 January, 2010

    اولا الحمد لله على كل شئ و نشكر الفريق الوطني الجزائري على المباراة الرائعة و التي اثبتوا انهم رجال ب 8 لاعبين لكن واصلوا اللعب الى الدقيقة الاخيرة و نهني الجزائر على الشعب الرائع الي يحب بلادوا و اثبتنا للمصريين اننا ماخسرناش و كانت مناورة من الحكم و كيما قالها صاحب الضربة القاضية عنتر يحي ****حنا في الجزائر عندنا رجال****

    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    1.2.3.تحيا الجزائر و معاك يابلادي ظالمة او مظلومة.

    • mohamed
        30 January, 2010

      hahahahahahahahahahahahahahahahahahaha دا هوا الرد المناسب P:P:

      • meriam
          30 January, 2010

        trdd فقييير و الله فقير من العلم و التحضر وكيلكم الله و فريفنا المضلوم

    • من مصر التى كرمها الله فى القرأن
        30 January, 2010

      ياجزائريين يابربر
      لاتنسوا انفسكم
      فأنتم لاعرب ولاقادرين تصبحوا فرنسيين
      ياعبيد فرنسا حتى الأن
      روحوا بعيد عن العرب لانكم مش عرب اصلا
      انتو برابره وحاقدين علينا لأننا الحضاره والتاريخ والعزه والكرامه العربيه من قديم الازل

  8. محمدالمصري
      29 January, 2010

    الف مبروك لمصر كلها والجزائر مش حقولها هرد لك حقولها قولي يني يني يني قولي مش حعمل كده تاني

  9. mohamed
      30 January, 2010

    دموع ساخنة – لرابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري عندما اختنقت الكلمت علي شفتيه و خرجت علي هيئة دموع ساحنة من أثر الصواريخ سام 6 المصرية التي دكت شباك الخضراء في المباراة العارة الفضيحة في تاريخ الكرة الجزائرية … نفس المدرب المغرور الذي قال ( ان مصر تفوز بكأس افريقيا عندما لا تكون الجزائر موجودة بالبطولة ) … و نسي هذا الكهل المتعالي ان مصر هي اول من فاز بالبطولة الافريقية عندما كانت الجزائر خارج الحسابات تماما و لا تعلم عن كرة القدم شيئا و ان مصر هي الرائدة افريقيا في اللعبة و لم يعي سعدان ان حوالي نصف فريقه لا يعرفون اللغة العربية و ان ثلاثة منهم قد لعبوا في منتخب فرنسا تحت 17 سنة – قبل ان يهزهم الشوق و الحنين للعب لمنتخب ( بلادهم الجزائر ) بعدما فشلوا في الاستمرار ( كفرنسيين ) …. ليأتي هذا ( السعدان ) و يتحدث بدافع الغرور و التعالي بعد مباراة العار العربي بين فريقين عربيين و في بلد عربي كانت عنوانا للهمجية و السعار المتعصب في ام درمان ليطلق تصريحاته العنترية السعدانية و التي تكسرت تحت اقدام ( جدو ) و رفاقه علي ارض انجولا

    و كان لابد ان يشارك السيد رورواة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم .. في التجاوز بعدما فشل في ترويض الحكم البينني كوفي كودجا بعدما ما وظف رورواة الحكم السيشلي ايدي ماييه تحت أمره منتخبه الفاشل من قبل في مباراة ام درمان و ترك لاعبي الصحراء يمرحون بالعنف و الخشونة الفاسدة و من بعدها كان ( ماييه ) عونا لصعود الجزائرين الي الدور قبل النهائي علي حساب منتخب ساحل العاج بالتغاضي عن هدف التعادل للايفواريين في الدقائق الاخير … ليخرج روراوة ليهذي بكلمات عاجزة بانه سيحول الحكم كودجا الي التقاعد بسبب طرده ثلاثة ( همجيين ) من فريق الجزائر و هم بالفعل يستحقون عقابا اضافيا بسبب افعالهم المشينة الفاجرة ضد قوانين كرة القدم

    و أضاف روراوة إن الفريق الجزائري لم ينهزم أمام الفريق المصري وإنما انهزم أمام الحكم. مضيفا أنه من الطبيعي أن ينهزم فريق بنتيجة ثقيلة عندما يلعب بتشكيلة منقوصة من ثلاثة لاعبين. وقال إن المدرب الوطني قام بخيار مواصلة الهجوم بعد طرد ثلاثة لاعبين

    و لكن روراوة الخبير لم يوضح كيف دفع المدرب بمهاجم و هو عبدون و اخرج مهاجم اخر غزال عندما تم طرد الحارس ( البلطجي ) و هو قصور في الفكر التدريبي لمواجهة النقص العددي و لتنقلب الهزيمة من هدفين الي اربعة اهداف ساخنة – الهدف الرابع منها بالدقيقة الاخيرة

    و بالرغم من ان هناك من يستحق التقاعد ( يا رورواة النوائب ) من وجهة نظر عملية و هو الحكم الملاكي ( ايدي ماييه ) الذي ساعد الجزائريين الي الصعود و مواجهة الفراعنة و تسبب قاصدا عندها ( ماييه ) في فضيحة و عار سيلازمان الكرة الجزائرية طويلا

  10. mimi
      30 January, 2010

    اديناها في السودان
    وخلينالكم كاس افريقيا اشبعوا منوا
    هههههههههههههه

    • meriam
        30 January, 2010

      VIVE MIMIM

  11. meriam
      30 January, 2010

    لحاكم مشششششررريييييييييي و مشري وهادي حاجة باينة ونقول للمصريين ماتفرحوش بزاف النيجير رايح يجيبن حقنا والجزائريين وليدات الثورية ديما فور اما وليدات الجنية روحو تلكلو الفول و الطعمية ههههااااااااااااااااااااااااااههههههههههههههههههااااااااااااااا……..

  12. مصرية و أفتخر بالجزائر
      30 January, 2010

    s(::) s(::) s(::) s(::) s(::) s(::) المصريين إستغلو الفرصة بعد خروق حليش القدع و بؤول للمنتخب الثوري كميلو معركتكن إنتوا ديمن كدااااااااااااااا CBS-10? CBS-10? CBS-10? CBS-10? CBS-10? CBS-10? CBS-10? CBS-10? CBS-10? CBS-10? CBS-10? CBS-10? CBS-10? CBS-10? CBS-10? CBS-10? CBS-10? CBS-10? CBS-10?

  13. meriam
      30 January, 2010

    xx11:1) xx11:1) xx11:1) xx11:1) xx11:1) xx11:1) xx11:1) xx11:1) هاااااااااااااااااادا هو شحاتة كي يخسر مع النيجير… يخي بخي مهبووووووول

  14. الفهد الجزائري
      30 January, 2010

    mohamed صاحب اللسان الطويل اه العفو قصدي التعليق الطويل .مازلت بيبي يا كافي مهما كان عمرك و عمرك كامل تبقى بيبي.يا راقصة العفو مرة تانية اصلا اتوما تفتخرو بوجود كل العائلة راقصات. المهم من هاذا كلو ألف ألف ألف مبروك للجزائر على كل الاحوال . والاهم هو انو أضحوكة الدنيا تبقى في البيت( أم) و أبو الدنيا رايحين تتفرجو فيه في المونديال 1 2 3 VIVE L’ALGERIEEEEEEE

  15. امينة
      30 January, 2010

    عمركم يا المصريين ما تكونو بنفس مستوي سيادتكم الرجالة روح رياضية عالية و لياقة بدنية رائعة بدون منشطات مشي كيما نتوما حنا ديما فور عليكم وتبقاو ديما تخافو من الجزائريين وين تروحو ومهما تطلع بيكم تبقاو ديم مورا الجزائر

  16. خبر عاااااااااااااجل
      31 January, 2010

    خبر عاااااااااااااجل

    – بعد الهزائم المتتالية من مصر ونيجيريا ..و نقلا عن صحف الخضرااا الجزائرية .. فقد تم تحويل أسم فريق منتخب الجزائر الى التالي:
    ** من محاربو الصحراء .. الى لاجئوا الصحراء
    ** من ثعالب الصحراء إلى جرذان الصحراء
    وإفرحي يا خضرااااااا .. يعمل بما جاء من تاريخه 30/1/2010

  17. ميمة
      21 February, 2010

    123vive l’algerie

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *