طيران الجزيرة في أبوظبي

7 October, 2009 | عــام

طيران الجزيرة تبدأ أولى رحلاتها المباشرة إلى أبوظبي

بدأت اليوم أولى رحلات شركة طيران الجزيرة المباشرة إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي وبواقع رحلتين يوميا وذلك في إطار خطتها الإستراتيجية في التوسع إلى أكثر المحطات استقطابا للمسافرين عموما ورجال الأعمال خاصة.

وبهذه المناسبة أكد سفير دولة الكويت لدى دولة الإمارات العربية المتحدة صلاح البعيجان متانة العلاقات الثنائية والأخوية بين الكويت والإمارات منذ القدم وهي مستمرة من خلال التعاون في كافة المجالات لاسيما النقل الجوي.

وأعرب عن سعادته ببداية افتتاح الخط المباشر بين الكويت ومدينة أبوظبي موضحا أن هذا الخط سيفتح آفاقا جديدة للعلاقات الاقتصادية التي تخدم رجال الأعمال في الدرجة الأولى.

وقال البعيجان أن فتح خط طيران جديد بين الكويت و أبوظبي يعتبر خطوة كبيرة للتواصل بين الأشقاء ويعطي فرصة كبيرة لتواصل المواطنين ورجال الأعمال مع جميع دول المنطقة لاسيما مع أبوظبي التي تحتل مكانة خاصة ومهمة في ظل التطور الملحوظ فيها على مستوى الأعمال وكذلك وضعها السياسي المتميز في المنطقة.



وأعرب عن أمله في أن يكون هذا الخط الجديد دافعا للمزيد من التطور وخطوط رحلات اخرى لطيران الجزيرة متمنيا لها المزيد من النجاح والتطور.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة ستيفان بيتشلر في كلمة ألقاها في حفل استقبال الوفد لدى وصوله إلى مطار أبوظبي الدولي أن شركة طيران الجزيرة لديها رؤية خاصة لتوسيع شبكتها الإقليمية والربط بين جميع المدن الرئيسية في الشرق الأوسط وذلك من خلال توفير جداول رحلات مثالية ومتكررة بأسعار مناسبة للجميع.

وأضاف ستيفان أن مدينة أبوظبي تعد من المدن التجارية والاقتصادية ومرفأ تجاريا مهما ومركزا إعلاميا وهي من المدن الأسرع نموا وتطورا في الشرق الأوسط حيث تمتلك إستراتيجية نمو طموحة للغاية.

وأوضح أن إطلاق رحلات الجزيرة مباشرة إلى مدينة أبوظبي يأتي خيارا طبيعيا لخطوطها معربا عن فخره وسعادته بأن تكون الشركة شريكا لمدينة أبوظبي بينما تأخذ المدينة مكانها كمركز للسياحة والثقافة والتجارة الإقليمية.

بدوره رحب نائب الرئيس التنفيذي للأمن وسلامة البيئة في مطار أبوظبي الدولي ناصر جمعة في حفل الاستقبال بطيران الجزيرة معربا عن ثقته بأنها ستلقى استحسان السوق المحلي لنجاحها في توفير رحلات غير مباشرة للعديد من الوجهات عبر مطار أبوظبي الدولي.

وقال جمعة انه مع التطورات الجديدة الهائلة التي تشهدها مدينة أبوظبي في كافة المجالات سيتزايد هذا الطلب على الرحلات الجوية إلى العاصمة الإماراتية مؤكدا أن شركة أبو ظبي للمطارات تكرس جهودها من اجل زيادة الربط بين المدن وتوسيع نطاق عروضها التي تقدمها لمجتمعها وللمسافرين خارج الوطن على حد سواء.

كذلك قالت المستشارة الأولى للاتصال بهيئة أبوظبي للسياحة باربرا ساوندرز أن بداية شركة طيران الجزيرة لرحلاتها إلى مدينة أبوظبي ستجعل الدخول إلى العاصمة الإماراتية أسهل بكثير للمسافرين عبر المنطقة وانه بإطلاق هذا الخط الجوي فان شركة طيران الجزيرة تساعد المدينة على تحقيق رؤيتها كمركز إقليمي رائد في مجالات الإعلام والتجارة والثقافة.

يذكر أن شركة طيران الجزيرة تأسست عام 2004 وتقوم حاليا بتشغيل أسطول مكون من 10 طائرات جديدة من طراز ايرباص (إيه 320) وتسافر إلى 24 وجهة في 13 دولة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.