حظر النقاب في مصر داخل الفصول المدرسية

13 October, 2009 | عــام

nigab-egyptمصر تمنع ارتداء النقاب داخل الصفوف الدراسية :أعلن وزير التعليم المصري يسري الجميل انه سيتم تفعيل القرار الذي اتخذته وزارته عام 1995 بمنع ارتداء النقاب داخل الصفوف في المدارس.

وقال الجمل، في تصريحات نشرتها الثلاثاء صحيفة الأخبار الحكومية، انه “سيتم تفعيل القرار الذي اتخذته الوزارة في العام 1995 وأيدته المحكمة الدستورية أخيرا بمنع التلميذات والمعلمات من ارتداء النقاب داخل الصف”.

ويأتي هذا التصريح في وقت لايزال فيه الجدل مشتعلا في مصر حول ارتداء النقاب بعد تصريحات شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي بأن النقاب “لا علاقة له من قريب أو بعيد” بالدين الإسلامي.

وكان شيخ الأزهر قرر الأسبوع الماضي منع ارتداء النقاب في كل المدارس التابعة للأزهر والسماح به فقط في حال كان المدرس رجلا وحظر ارتداؤه كذلك في مقار السكن الجامعية التابعة لهذه المؤسسة التعليمية الإسلامية.

ودافعت الصحف الحكومية المصرية الثلاثاء عن الشيخ طنطاوي الذي تعرض لانتقادات شديدة بعد أن عنف تلميذة كانت ترتدي النقاب داخل الصف الدارسي.

وكانت جامعة القاهرة قررت كذلك منع الطالبات المنقبات من دخول المدينة الجامعية (مسكن الطالبات المغتربات) التابعة لجامعة القاهرة.



ودعت جماعة الإخوان المسلمين الأسبوع الماضي إلى اقالة شيخ الأزهر بسبب تصريحاته حول النقاب.

وترتدي غالبية المصريات الحجاب وعدد اللواتي يرتدين النقاب قليل غير انه بدأ في التزايد خلال السنوات الأخيرة.

أ ف ب

2 thoughts on “حظر النقاب في مصر داخل الفصول المدرسية

  1. سارة

    انا مش فاهمة يعنى هما يمنعوا النقاب والحشمة ويسيبوا المتبرجات بالبناطيل والباديهات دة اية قلة الادب دى بس هوة دة اللى هما عايزينة يتفرجوا على الكاسيات العاريات وقود النار والله انا مش عارفة هما عايزين ربنا يعمل فينا اية اكتر من اللى حاصل فينا ربنا يرحمنا برحمتة :| :| :| S-12? S-12? S-12?

    Reply

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.