انفلونزا الخنازير H1N1 تصل الفصول المدرسية في المغرب

أكدت وزارة الصحة أن الحالة الصحية لتلاميذ ببعض المؤسسات التعليمية ظهرت عليهم أعراض مرض انفلونزا (آي اتش 1 ان 1)، لاتدعو إلى القلق.
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه اليوم الأحد، أن ” المصالح الصحية شخصت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة حالات وسط تلاميذ بمؤسسات تعليمية بكل من فاس والرباط والدارالبيضاء حيث ظهرت عند هؤلاء التلاميذ أعراض انفلونزا (آي اتش 1 ان 1) لم تستوجب الالتحاق بالمستشفى”، مشيرة إلى أن هؤلاء التلاميذ خضعوا للعلاج بمحلات سكناهم وحالتهم الصحية لا تدعو للقلق.

ودعت الوزارة الآباء الذين يلحظون ظهور أعراض عند أبنائهم تدل على الإصابة بانفلونزا (آي اتش 1 ان 1) والمتمثلة في ارتفاع درجة الحرارة مصحوبة بأحد الاعراض الأخرى كالسعال والعياء والتشنج وآلام العضلات وسيلان الأنف، إلى الاحتفاظ بأبنائهم في بيوتهم والاتصال بأقرب مصلحة طبية لتقلي العلاج الملائم.

وجددت، في هذا الصدد، التأكيد على ضرورة الالتزام باجراءات الوقاية التي تحد من انتقال المرض، وذلك من خلال غسل اليدين بالماء والصابون عدة مرات في اليوم، واستعمال مناديل للسعال والعطس ورميها في القمامة، وتجنب الاقتراب من الناس في حالة المرض.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الوزارة تعمل على تتبع الوضع بدقة، وذلك بهدف حصر انتشار المرض.

وكالة المغرب العربي

قرأوا أيضا...

3 أفكار عن “انفلونزا الخنازير H1N1 تصل الفصول المدرسية في المغرب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.