اللوتري – 30/11/2009 آخر أجل للتسجيل بقرعة امريكا 2011

23 October, 2009 | عــام
اللوتري

اللوتري

انطلاق التسجيل في أمريكا والفائزون سيخبرون لأول مرة برسائل إلكترونية :كشف ميغيل أوردونيز، مدير الشؤون القنصلية بالسفارة الأمريكية في المغرب، عن تفاصيل برنامج القرعة السنوية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأشار إلى أن نتائج القرعة سيتم الإعلان عنها سنة 2011 وسيتوصل الفائزون، لأول مرة منذ بدء البرنامج، برسالة إلكترونية تخبرهم بأنه قد تم قبول ملف ترشيحهم. وأضاف أوردونيز أن القرعة تعكس التعددية والتنوع الذي يميز المجتمع الأمريكي، مؤكدا أن السياسة الأمريكية تشجع الهجرة والتسجيل مجانيا في القرعة. وعن المهن التي سيتم قبولها في مراحل الانتقاء التي يشرف عليها مركز متخصص في كنتاكي الأمريكية، قال أوردونيز إن وزارة العمل الأمريكية هي التي تحدد لائحة المهن المطلوبة في سوق الشغل الأمريكية، موضحا أن معايير المهن المؤهلة معقدة لأنها تتغير باستمرار.
من جانبها، أفادت مارسي براون، نائبة القنصل الأمريكي في الدار البيضاء، أن حوالي 3000 مغربي استفادوا في السنة الماضية من تأشيرة الهجرة إلى أمريكا، محذرة من المواقع الإلكترونية التي تحتال على المرشحين، بدعوى إشرافها على عمليات إرسال الملفات، مقابل دفع مبالغ مالية معينة، وأكدت أن وزارة الخارجية الأمريكية هي المسؤولة الوحيدة عن برنامج الهجرة، وقد خصصت الموقع الإلكتروني dvlottery.state.gov لاستقبال الطلبات. وأضافت براون أن المغرب احتل طيلة السنوات السبع الماضية مرتبة متقدمة ضمن الدول التي ترشح مواطنوها للهجرة إلى أمريكا.
وبدأت عملية التسجيل في برنامج القرعة لتأشيرات الهجرة المتنوعة لعام 2011 عبر الأنترنت في الثاني من أكتوبر الجاري، وستنتهي في الـ 30 من نونبر القادم. يذكر أن المغرب لم يستفد، منذ إحداث نظام القرعة سنة 1990، من نسبة 7 في المائة كاملة والمقررة للدول التي لها أعداد مهاجرين منخفضة إلى الولايات المتحدة، حيث يتم سنويا منح 55 ألف تأشيرة.
وتشترط وزارة الخارجية أن يكون الفائز حائزا على درجة علمية تفوق شهادة الباكالوريا أو عاملا في مهنة ما أكثر من سنتين مع قضائه سنتين سابقتين كفترة تدريب، مما يعني أربع سنوات من الخبرة في مجال من المجالات. ويخول برنامج القرعة الحصول على تأشيرات الإقامة الدائمة لأشخاص تتحقق فيهم الشروط المطلوبة، وتوزع هذه التأشيرات على ستة مناطق جغرافية، يوجه أغلبها إلى دول ذات معدل هجرة ضعيف.
وأثبتت دراسات علمية ورياضية توردها مواقع أمريكية مهتمة بقرعة «الجرين» أن شخصا واحدا من بين 118 من المشاركين في القرعة السنوية ينجح في الحصول على تأشيرة التنوع ويتمكن من القدوم إلى الولايات المتحدة والاستقرار بها.

المساء

30 thoughts on “اللوتري – 30/11/2009 آخر أجل للتسجيل بقرعة امريكا 2011

  1. عبدالرحمن التاي عبدالقادر احمد

    I WANT TO TRAVEL TO USA AND COMPLETE MY REST OF MY AGE IN USH I LOVE USA VERY HARD

    Reply
  2. عبدالرحمن التاي عبدالقادر احمد

    اريد واتمنى السفر الى امريكا والعيش هناك يا رب اسافر يارب تسهل لي السفر
    اتمني من الشباب انا يوضحوا لي طريقة اللوتري وشكراااااااااا

    Reply
  3. عبدالرحمن التاي عبدالقادر احمد-كلية الطب جامعة الفاشر

    اتمنى السفر الي امريكا عاجلا وليست اجلا

    Reply
  4. عبدالرحمن التاي عبدالقادر احمد-كلية الطب جامعة الفاشر

    I love USA i want to live in USA

    Reply
  5. محمد اللقا

    اتمني السفر الي امريكا والعيش هناك في اقرب وقت

    Reply
  6. فاطمه خليل

    فاطمه خليل خريجه علوم حاسوب من السودان اتمنى العيش فى امريكا

    Reply
  7. فاطمه خليل

    اود التعرف على التكنلوجيا والتقدم فى كل المجالات فى امريكا

    Reply
  8. ايمن ياسر عبدالرحيم شكرت الله

    انا من السودان اريد الدراسة في امريكا

    Reply
  9. ايمن ياسر عبدالرحيم شكرت الله

    انا اريد الدراسة في امريكا

    Reply
  10. ايمن ياسر عبدالرحيم شكرت الله

    الحياة الامريكية افضل

    Reply

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.