خسارة مفاجئة لمنتخب شباب مصر امام الباراجوي – كأس العالم للشباب

هزيمة مفاجئة لمنتخب شباب مصر امام الباراجوي

مصر الباراجواي كأس العالم للشباب

خسر المنتخب المصري للشباب بطريقة مفاجأة امام منتخب البارجواى بهدف لهدفين امس الاثنين فى اطار مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الاولى ببطولة كأس العالم للشباب تحت عشرين عاما لكرة القدم التى تستضيفها مصر حتى السادس عشر من اكتوبر تشرين اول القادم.

سجل اهداف البارجواى فريدريكو سانتدير فى الدقيقة 27 وألدو بانياجوا فى ال93 ، اما هدف مصر فسجله عفروتو فى الدقيقة ال37.
محمود طوبة ورودريجو بورخوس

كانت خسارة مصر غير متوقعة

شهد الشوط الاول اداء جيدا ومتكافأً من الطرفين وشهد العديد من الهجمات القوية حتى تمكن المنتخب الباراجوانى من تسجيل الهدف الاول عبر المهاجم فريدريكو سانتدير الذى اودع الكرة شباك حارس مرمى المنتخب المصري بطريقة رائعة.

ينتفض الفراعنة بعد ذلك ويكثفون هجماتهم فى محاولة للتعادل حتى تأتى الدقيقة ال 37 ويحرزون التعادل عن طريق عفروتو وذلك بعدما حصل رونالد هوث على بطاقة حمراء في الدقيقة 37 عقب دفعه محمد طلعت وهو في طريقه للانفراد بمرمى فريقه لتحتسب ضربة حرة مباشرة للفريق المصري من على حدود منطقة الجزاء مباشرة سددها عفروتو بنجاح.

وبعدها يتبادل الطرفان الهجمات التى لم تسفر عن اهداف لينتهى الشوط الاول بهدف لكلا الفريقين.

وبرغم النقص العددي سيطر منتخب باراجواي على الدقائق الأولى من الشوط الثاني وكاد يحرز هدفا في الدقيقة 52 وسط ارتباك ملحوظ في دفاعات أصحاب الأرض والجمهور.

استمر التفوق البارجوانى فى كثير من اوقات المباراة بالرغم من شن الفراعنة بعض الهجمات القوية، الا انه تمكن من السيطرة على المباراة بشكل شبه كامل فى الدقائق الاخيرة منها والتى اسفرت فى اخرها عن هدف الفوز فى الدقيقة ال 93 عبر لاعب خط الوسط البا رجوانى الدو بانياجوا لينتهى اللقاء بهدفين لهدف وسط ذهول اللاعبين والمشجعين المصريين.

وبدا على الجماهير المصرية التى وصل عددها فى استاد القاهرة الى نحو 57 الف متفرج الحزن عقب هذه المبارة حيث كان الفوز يؤهلهم بشكل رسمى الى دور الستة عشر.

ويذكر ان مصر كانت فازت على الباراجواى بهدف نظيف فى المبارة التى جمعتهما لتحديد صاحب المركز الثالث فى كاس العالم للشباب 2001.

وكان المدير الفنى للمنتخب المصري التشيكى ميروسلاف سكوب يأمل فى الفوز باللقاء وتامين الثلاث النقاط للحصول على بطاقة التاهل للدور القادم.

وقاد سكوب منتخب بلاده التشيك عام 2007 لنيل فضية مونديال الشباب خلف الارجنتين.

ايطاليا و ترينداد وتوباجوا.

وفى وقت سابق، تمكن المنتخب الايطالى من اقتناص النقاط الثلاث الاولى له فى البطولة عندما تغلب على ترينداد وتوباجوا بهدفين لهدف فى اولى مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الاولى.

خطف الازورى بعد تكثيف الهجمات هدف التقدم عبر المدافع البيراتزى فى الدقيقة ال 39 لينتهى الشوط الاول الذى جاء متوسط الاداء بهدف نظيف للايطاليين.

فى الشوط الثانى تبادل الطرفان الهجمات وتحسن الاداء نسبيا، ولاحت فرصة لمنتخب ترينداد استغلها كلارينس بشكل جيد واودعها شباك الازورى فى الدقيقة ال 67.

وقبل نهاية اللقاء ب15 دقيقة تقدم المنتخب الايطالى مرة اخرى عبر سيلفانو راجيو وينتهى اللقاء 2-1 لصالح الايطاليين بعد محاولات المنافس للتعادل والتى باءت بالفشل.

وبهاتين المبارتين تتعقد الامور فى المجموعة الاولى حيث تمتلك كل من البارجواى وايطاليا اربع نقاط ونفس رصيد الاهداف ،ثم تاتى مصر فى المركز الثالث بثلاث نقاط ،ثم منتخب ترينداد وتوباجو رابعا وبلا اهداف والذى ودع البطولة بشكل رسمى، لتنتظر الجولة الثالثة لتعلن عن المتاهلين لدور الستة عشر.

فنزويلا واسبانبا الى دور ال 16

فاز منتخب اسبانيا لكرة القدم على نظيره النيجيري 2- صفر الاثنين باستاد السلام بالقاهرة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في الدورة السابعة عشرة من مونديال الشباب.

وسجل فرانشيسكو ميريدا الهدفين في الدقيقة 33 و83 وجاء الهدف الثاني من ضربة جزاء.

ويعد هذا الفوز هو الثاني لاسبانيا بعد الأول على تاهيتي 8- صفر لتصعدت رسميا الى الدور الستة عشر.

في الوقت نفسه رفع ميريدا رصيده الى 3 اهداف في صدارة ترتيب هدافي البطولة.

فنزويلا تسحق تاهيتى.

وفى المبارة الثانية بالجموعة الثانية اكتسح المنتخب الفنزويلى نظيره التاهيتى بثمانية اهداف نظيفة ليصعد بجانب اسبانيا الى دور الستة عشر.

سجل أهداف المنتخب الفنزويلي خوسيه روندون وخوانثان ديل فالي ولكل منهما هاتريك بينما سجل خوسيه مانويل فيلازكويز واوسكار روخاس ولكل منهما هدف.

وبذلك يغادر منتخب تاهيتي البطولة مبكرا عائدا إلي وطنه وذلك بغض النظر عن المباراة التي ستجمعه في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية.

وتاتى اسبانيا على رأس المجموعة الثانية بست نقاط وبفارق الاهداف عن فنزويلا صاحبة المركز الثانى ثم نيجيريا فى المركز الثالث بلا نقاط واخيرا تاهيتى.

ويتاهل الى دور الستة عشرة اصحاب المراكز الاولى والثانية فى المجموعات الست مباشرة، وينضم اليهم افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث ليشكلو جميعهم ستة عشر فريقا.

مباريات الثلاثاء.

وتلعب اليوم الثلاثاء اربع مباريات فى اطار الجولة الثانية، ففى المجموعة الثالثة تلتقى كوريا الجنوبية مع المانيا على استاد مبارك بمحافظة السويس يعقبها مباراة الولايات المتحدة والكاميرون.

وفى المجموعة الرابعة التى تستضيفها محافظة الاسماعيلية تلعب الاورجواى مع اوزباكستان يليها مباراة غانا وانجلترا.
توفيق احمد

بي بي سي- القاهرة



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *